العراق اليوم

الصين ترد على "أكاذيب" أمريكا في شأن هواوي

سياسية |   02:22 – 24/05/2019

بغداد- موازين نيوز
نددت الصين الجمعة بـ “أكاذيب” الولايات المتحدة في شأن هواوي، وذلك غداة تصريحات لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اتهم فيه العملاق الصيني للاتصالات بالتعاون مع بكين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ ردا على سؤال عن تصريحات بومبيو “منذ وقت غير قصير، يروج بعض المسؤولين السياسيين في الولايات المتحدة مرارا لشائعات تتعلق بهواوي، لكنهم لم يتمكنوا يوما من تقديم أدلة”.
واضاف أنه في وقت تثير “الحرب التجارية والتكنولوجية” التي تشنها إدارة دونالد ترامب على الصين “مزيدا من التساؤلات”، فـ”هؤلاء المسؤولون السياسيون (في الولايات المتحدة نفسها) يواصلون اختلاق اكاذيب من كل الانواع بهدف خداع الامريكيين”.
واتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجموعة هواوي الخميس بأنّها ليست صادقة بشأن علاقاتها مع الحكومة الصينية التي استنكرت بدورها “ضغوطاً تعسفية” تقوم بها واشنطن ضدّ ثاني شركة عالمية للهواتف الذكية والتي بدأ شركاؤها التخلي عنها.
وفي خضم حرب تجارية صينية-أمريكية، وضعت إدارة الرئيس دونالد ترامب هواوي على لائحتها للشركات التي تمثل خطراً ويُمنع بيعها معدّات تكنولوجية خشية استفادة بكين منها لغايات تجسسية.
وردا على اتهامات بومبيو، دافع المتحدث الصيني عن مؤسس هواوي رين تشنغفاي الذي يكرر أن مجموعته لا تمارس أنشطة تجسس لحساب بكين.
واكد لو كانغ ان المقابلة الطويلة التي دافع فيها رين عن مجموعته الثلاثاء “حظيت بإشادة كبيرة في الصين كما في بقية العالم”، مضيفا “هناك فقط بعض السياسيين الذين يشككون في كلامه”.انتهى/29ق

أطلقت شركة سبيس إكس الصاروخ فالكون 9 إلى الفضاء حاملا 60 قمرا صناعيا من طراز ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

حذر رئيس الوزراء التركي الأسبق، العضو البارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم، والمستشار المقرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، (أحمد داود أوغلو)، المجتمع التركي من مصير مشابه

أكد قائممقام قضاء سنجار، النائب السابق محما خليل، الجمعة، أن مناطق سنجار وسهل نينوى، تذبح بسكين الاختلافات السياسية والأطماع الدولية، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تخليصها من الحروب والاضطرابات التي تعيش فيها.

اتهم النائب عن كتلة الجيل الجديد النيابية، سركوت شمس الدين، الجمعة، ما اسماهم بـ”ازلام الاقليم” (إقليم كردستان)، بالتسبب بخلق ازمة جديدة بين الحكومة الإتحادية وحكومة كردستان، بعد رفضهم ارسال النفط المنتج في الاقليم.

أكد رئيس الوزراء السابق، رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، أن الفاسدين قرروا عدم فوزه بولاية ثانية خوفاً على مصالحهم، فيما شدد على ضرورة تقديم مصلحة الوطن على الشخصنة مهما كانت الأسباب.

مكتب رئيس مجلس النواب يصدر توضيحاً حول عرقلة رئاسة البرلمان سير المركبات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق