العراق اليوم

رئيس البرازيل يحتفل بـ"يوم استقلال إسرائيل"

سياسية |   03:35 – 24/05/2019

بغداد- موازين نيوز
في خطوة غير مسبوقة، حضر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، مراسم احتفالية أقيمت بسفارة تل أبيب في العاصمة برازيليا بمناسبة “يوم استقلال إسرائيل”.
وأصبح بولسونارو المعروف بمواقفه اليمينية الأربعاء الماضي أول رئيس للبرازيل يشارك في الاحتفالات بـ”يوم استقلال إسرائيل”، وتسلم في السفارة لوحة تذكارية بهذا الشأن.
وحضر هذه الاحتفالات أيضا رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، دافي ألكولومبري، ورئيس المحكمة العليا دياس توفولي.
وأعلن بولسونارو في كلمة ألقاها أثناء الفعالية، أن العلاقات الودية بين البرازيل وإسرائيل أصبحت اليوم أقوى من أي وقت مضى، فيما شدد ألكولومبري الذي أصبح مؤخرا أول سياسي يهودي يتولى رئاسة مجلس الشيوخ البرازيلي على أن بلاده ستكون دائما منفتحة ليهود العالم.
وشهدت العلاقات الإسرائيلية البرازيلية تقاربا ملموسا منذ تولي بولسونارو مقاليد الحكم، خاصة وأنه أصبح أول زعيم أجنبي زار حائط البراق (المبكى) في مدينة القدس، والذي يعد مكانا مقدسا بالنسبة لليهود والمسلمين على حد سواء، برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.انتهى/29ق

أجلت فرق الإطفاء 700 شخص عن مركز “كوتوزوف” التجاري في العاصمة موسكو، وتمكنت من السيطرة على حريق اندلع صباح اليوم الجمعة في المركز المذكور.

مصرع شخصين بحادث سير على طريق بغداد ديالى

نددت الصين الجمعة بـ “أكاذيب” الولايات المتحدة في شأن هواوي، وذلك غداة تصريحات لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اتهم فيه العملاق الصيني للاتصالات بالتعاون مع بكين.

أطلقت شركة سبيس إكس الصاروخ فالكون 9 إلى الفضاء حاملا 60 قمرا صناعيا من طراز ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

حذر رئيس الوزراء التركي الأسبق، العضو البارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم، والمستشار المقرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، (أحمد داود أوغلو)، المجتمع التركي من مصير مشابه

أكد قائممقام قضاء سنجار، النائب السابق محما خليل، الجمعة، أن مناطق سنجار وسهل نينوى، تذبح بسكين الاختلافات السياسية والأطماع الدولية، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تخليصها من الحروب والاضطرابات التي تعيش فيها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق