اخبار العراق الان

شركة نفط البصرة تقاضي نائبين بتهم الابتزاز للتغطية على اختلاسات ومخالفات

 

البصرة-عراق برس-24آيار/مايو: اتهمت شركة نفط البصرة، الجمعة ، النائبين زهرة البجاري، ونجاح المياحي، بابتزاز الشركة ومديرها، فيما أكدت تحريكها دعوى قضائية ضد النائبين.

وذكر اعلام الشركة في بيان وردت لـ/عراق برس/ نسخة منه ، إنه “احتراماً للسياقات الدستورية والأعراف فإن شركة نفط البصرة تنأ بنفسها عن الدخول في مساجلات غير منتجة مع الصخب الإعلامي الذي من شأنه تعطيل حركة الاقتصاد والبناء في البلاد خصوصا وأن شركتنا تمثل عصب الحياة الاقتصادية للبلاد وهي إحدى أكبر شركات الطاقة في العالم وأن الإنجازات التي تحققها ساهمت وتساهم في إبقاء وديمومة الحياة والتنمية بالرغم من حجم التحديات وبيئة العمل الصعبة”.

وأشار البيان، الى أن “الشركة بدأت إجراءات رفع شكوى قضائية ضد النائب زهرة البچاري والنائب نجاح المياحي لقيامهما بابتزاز الشركة ومديرها العام للتغطية على اختلاسات ومخالفات وتزوير زوج النائب زهرة، الثابتة عبر عدة لجان تحقيقية غير قابلة للنقض”.

وأضاف: “وكذلك الضغط الممارس من النائب نجاح على الشركة وإدارتها لإحراز مكاسب خاصة وفئوية ومنها الحصول على دار سكنية كبيرة في المجمع النفطي السكني خلافاً للضوابط والاستحقاق إضافة إلى فرض تعيينات وعقود عمل”.

وأكدت الشركة، أن “هذا وستقدم الشركة الأدلة على ذلك للقضاء العراقي والادعاء العام”.انتهى (1)

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق