العراق اليوم

ذي قار تتفق مع الكهرباء على زيادة حصتها 240 ميكاواط

سياسية |   05:59 – 24/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ،الجمعة، عن الأتفاق مع وكيل وزير الكهرباء نافع الحميداوي على زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية بنسبة 40% عن الأعوام السابقة.
وقال الدخيلي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، انه “وبعد اجتماع ضم الطرفين خلال زيارة تفقدية للمحطة الغازية المركبة للاطلاع على واقع العمل فيها ان الأتفاق نص على أضافة (220) ميكاواط الى شبكة توزيع كهرباء الناصرية فضلاً عن أضافة (20) ميكاواط الى شبكة توزيع الشطرة”.
واشار البيان، الى أن “الوزارة تعهدت بتنفيذ بنود الأتفاق خلال اليومين المقبلين”، مبينا استحصال الموافقة على تجهيز المحافظة بمحطة تحويل كهربائية تعمل بقدرة (132) ميكاواط في حين سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة توزيع التيار الكهربائي على الأقضية والنواحي بشكلٍ متساوي”.انتهى/29ق

أفادت وسائل إعلام أمريكية ،الجمعة، بأن الرئيس دونالد ترامب وافق على طلب القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان لنشر قوات إضافية تعدادها 3000 جندي في الشرق الأوسط.

توصل باحثون في صندوق النقد الدولي إلى أن الشركات الأمريكية هي التي تدفع تقريبا جميع تكاليف الرسوم الجمركية، التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الواردات الصينية.

أدانت 36 دولة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، على خلفية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في أول رد فعل جماعي من شأنه ضد الرياض، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة،استقالتها من منصبها في السابع من يونيو المقبل.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصال هاتفي بالامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

في خطوة غير مسبوقة، حضر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، مراسم احتفالية أقيمت بسفارة تل أبيب في العاصمة برازيليا بمناسبة “يوم استقلال إسرائيل”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق