العراق اليوم

الغضبان يعلن توفير 300 درجة وظيفية لخريجي هندسة النفط

بغداد/ الصباح

بغداد/ الصباح
أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، توفير 300 درجة وظيفية لخريجي كليات هندسة النفط.
وقال الغضبان خلال لقائه ممثلين عن الخريجين المعتصمين أمام مقر الوزارة في بيان تلقت «الصباح» نسخة منه: إن «الوزارة حريصة على توفير الدرجات الوظيفية الشاغرة للخريجين من اختصاص هندسة النفط وذلك من أجل أن يحظى الجميع بفرص التعيين من دون استثناء ووفقا للتعليمات والضوابط الواردة في قانون الموازنة الاتحادية».
وأضاف الغضبان، ان «الوزارة قد عملت على توفير 300 فرصة عمل في الوقت الحالي بصيغة التعاقد مع شركة نفط البصرة وفق القرار 603 الذي يتساوى فيه المتعاقد مع الموظف المعين على الملاك بالامتيازات والحقوق»، مشيراً الى أن «المعينين سيخضعون الى برنامج تدريبي مكثف لضمان حصولهم على الخبرات في مجال العمل في القطاع النفطي».
وأشار الغضبان، إلى أن «الوزارة قد وفرت في وقت سابق (501) فرصة عمل لخريجي كليات هندسة النفط قد تم توزيعهم بين الشركات والتشكيلات النفطية وبحسب الحاجة وتوفر الشاغر الوظيفي»، مبيناً أن «الوزارة ستعمل جاهدة لتعيين ما تبقى من الخريجين على مراحل وحسب ما يتوفر من درجات وظيفية وفق الضوابط والتعليمات».
يذكر أن عدداً من خريجي كليات هندسة النفط قد اعتصموا أمام مقر وزارة النفط لغرض إيجاد فرص عمل لهم، بينما دعا الغضبان الدوائر والشركات المعنية الى ضرورة النظر بطلبات المعتصمين والسعي الجاد لتوفير فرص العمل على الملاك أو بصفة عقود.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق