العراق اليوم

صالح يبحث في عمّان مستجدات أوضاع المنطقة

بغداد / الصباح

بغداد / الصباح
بحث رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في العاصمة الأردنية عمان مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، آخر المستجدات والتطورات الإقليمية في المنطقة، والتعاون المشترك بين الدول الثلاث في مختلف المجالات. 
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية تلقته «الصباح»، بأن الرئيس صالح عقد أمس الأول الخميس في قصر بسمان في العاصمة الاردنية عمان مباحثات ثنائية مع الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.
وأضاف البيان، أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على استمرار تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية منها، وأهمية الاتفاقيات الموقعة بين الأردن والعراق للنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية وبما يسهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين. واتفق رئيس الجمهورية والعاهل الاردني على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ، وتم التأكيد على أهمية مخرجات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق التي عقدت في القاهرة شهر آذار الماضي والبناء عليها لتوسيع مستويات التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاثة.
وجرت الاشارة الى أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والإسلامية لمواجهة مختلف التحديات، كما جرى بحث التطورات الإقليمية الراهنة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى استعراض جهود الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي.
كما شهد قصر بسمان في العاصمة الاردنية عمان، اجتماعا ثلاثياً ضم رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتطرق الاجتماع، الى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع العراق والمملكة الاردنية وفلسطين، وآخر التطورات الإقليمية.
وتناول الاجتماع القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما جرت الاشارة الى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وشدد القادة على ضرورة توحيد المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة 
العربية.
وعاد رئيس الجمهورية، مساء أمس الأول الخميس الى  البلاد بعد زيارة قصيرة الى المملكة الاردنية الهاشمية .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق