العراق اليوم

مجلة امريكية: ترامب يريد الحرب ورئاستة قد تحترق في مضيق هرمز

سياسية |   03:56 – 25/05/2019

بغداد- موازين نيوز
يعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استراتيجية هجومية في التعامل مع خصومه سواء كانوا أفرادا، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أم دولا أخرى في العالم.
وتقول مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، في تقرير لها، إن “ترامب يريد الحكم، لكنه يحب الحرب”، مشيرة إلى أنه “مازال يتبنى استراتيجية قديمة تقول إن “الهجوم خير وسيلة للدفاع”.
واضافت المجلة، ان “توقيع ترامب على قرارا يقضي بإرسال مئات الجنود إلى الشرق الأوسط، يخالف وعوده الانتخابية، التي وعد فيها بتقليل عدد القوات الأمريكية في الموجودة في الخارج”.
وقالت المجلة: “إذا اندلعت الحرب في مضيق هرمز مع إيران، فإنه من المنتظر أن يؤدي ذلك إلى إحراق فرص ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2020”.
ولم يتمكن ترامب من إنجاز التقدم، الذي وعد به فيما يتعلق بسياسته الخارجية، في أربع أزمات دولية في إيران، وفنزويلا، وكوريا الشمالية، والصين.
ففي فنزويلا لم يتمكن ترامب من الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بحسب المجلة، التي أوضحت أن تصريحات وزير خارجيته مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ساهمت في تعزيز قوة مادورو وحكومته.
وفشل ترامب في تحقيق أي تقدم في جهود نزع سلاح كوريا الشمالية النووي، كما تقول المجلة، باستثناء تهيئة الظروف لحدوث تحسن بسيط في العلاقات بين البلدين.انتهى/29ق

كشف وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، السبت، عن وجود فساد مالي مريب وشراء ذمم في الرياضة، لا يمكن السكوت عنه، فيما اشار إلى عدم وجود قانون رياضي موحد.

​يجري مجلس النواب، تعديل أربع مواد في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

اعلنت العتبية الحسينية المقدسة،السبت، عن الشروع باعمال توسعة مشروع زراعة الاسماك لدعم المنتج الوطني والحد من الاستيراد وتشغيل الايدي العاملة.

كشف عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبد الله ،السبت، عن وجود “اسراف كبير” في صرفيات مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح، مبيناً ان ان اللجنة أرسلت طلبا الى المكتب لتبيان آلية الصرف.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ”عصائب

أكد زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، السبت، أن إعلان ايران على لسان قادتها انها لا تريد الحرب يلزم الجميع ان يقف بوجه التصعيد، مبينا أن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق