العراق اليوم

صحيفة: مسؤولون عراقيون يرون بالسفير البريطاني في بغداد جسراً بين امريكا وإيران

سياسية |   04:54 – 25/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية،السبت، عن وجود حراك دبلوماسي يجريه العراق من اجل نزع فتيل الازمة بين واشنطن وطهران، مشيرة الى ان هناك مسؤولين عراقيين يرون بالسفير البريطاني في بغداد جسراً بين امريكا وإيران.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها، ان”العراق برز بصفته قاعدة انطلاق للدبلوماسية بين أكبر حلفائه؛ الولايات المتحدة وإيران، فقد أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أن بلاده سترسل وفوداً إلى طهران وواشنطن، وأنه ينقل بالفعل رسائل بين الولايات المتحدة وإيران”.
وواصلت: “يقول عبد المهدي: في بعض الأحيان نتوصل إلى بعض الاقتراحات التي يقبلها أحد الأطراف، ثم ننقلها إلى الجانب الآخر، إننا نحاول نزع فتيل الأزمة”.
“وول ستريت جورنال” استطردت بالقول: “يبدو العراق حريصاً على منع تفاقم الأزمة، ومن ثم انتقالها إليه؛ لكونها ستهدد الانتعاش الهش الذي يعيشه بعد سنوات من الحرب”.
وأضافت: “قال ويلكس في بيان مصور: ناقشنا طرق تجنب حدوث أزمة وتجنب العودة إلى الأجواء المتوترة، في الأسبوع الماضي، وقالت السفارة الأمريكية في بغداد إن ويلكس لا يؤدي دوراً في التوسط بين واشنطن وإيران وحلفائها، ولم ترد السفارة البريطانية في بغداد ووزارة الخارجية الإيرانية على طلبات التعليق”.انتهى/29ق

أعلن مسؤول في الجيش الأمريكي ، السبت، إصابة عدد من جنوده جراء هبوط خشن لمروحية عسكرية أمريكية جنوب أفغانستان.

أصدر جهاز الأمن العام اللبناني ، السبت، بيانا بشأن تقارير أفادت بترحيل عدد من السوريين قسرا إلى بلدهم عبر مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) وإجبارهم على توقيع “استمارات عودة طوعية إلى وطنهم”.

شددت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، السبت، على ان من يصرح بوجود أزمة مالية، فهو (كاذب).

أصيب 25 شخصا، السبت، جراء حريق نشب في سفينة شحن بميناء جنوب العاصمة التايلاندية بانكوك، حسب مسؤول محلي.

يعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استراتيجية هجومية في التعامل مع خصومه سواء كانوا أفرادا، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أم دولا أخرى في العالم.

كشف وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، السبت، عن وجود فساد مالي مريب وشراء ذمم في الرياضة، لا يمكن السكوت عنه، فيما اشار إلى عدم وجود قانون رياضي موحد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق