اخبار العراق الان

توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء لايمنع إختراقها ..وخطأ ترامب الإملائي يتحول لترند

بغداد – عراق برس- 27 ايار / مايو : فجر مركز الاعلام الرقمي مفجأة من العيار الثقيل حين كشف ان توثيق صفحة الفيسبوك الحكومية منها والشخصية، لايعني منحها حصانة من الاختراق والسرقة، مضيفا  ان”  توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء يضيف لها الصفة الرسمية للجهة او الشخصية التي تمثلها فقط”  .

 

وبين فريق المركز ، ان” هناك خطأ شائعا لدى الكثير من مسؤولي ومحرري الصفحات الموثقة ؛ فضلاً عن الكثير من الناس، وهو اعتقادهم بعدم امكانية اختراقها ممايوقعهم في مصيدة الهاكرز “، مشيرا الى  ان ” الكثير من الصفحات الموثقة تعرضت للاختراق او الاغلاق او الاستيلاء عليها، بسبب هذا الاعتقاد الخاطئ، وهو ماحصل في العديد من الصفحات الكبرى التي يتجاوز عدد متابعيها المليون متابع او اكثر و ان تأمين الصفحات يعتمد على الحسابات التي تديرها والتي يجب ان تكون مؤمنة بالطرق الصحيحة التي سيتطرق لها مركز الاعلام الرقمي في بيان لاحق “.

وعلى صعيد منفصل  لفت  المركز الى صعود  كلمة في تغريدة للرئيس الامريكي دونالد ترامب لترند تويتر بعد ان كتبها بصورة غير صحيحة .

 

واوضح المركز ان”  الكلمة هي جو بايدان ( Joe Bidan ) وكان يقصد بها نائب الرئيس الامريكي السابق جو بايدن( Joe Biden ) بحسب موقع ذا هيل الامريكي ، مبينا ،  ان ” الرئيس الامريكي حذف التغريدة بعد اكتشاف الخطأ، لكن وكما يحدث دائما، يقوم المغردون بتصوير التغريدة التي تحتوي الخطأ ونشرها على نطاق واسع اذ ان  اكثر من عشرة الاف تغريدة علقت على الكلمة الخطأ ما تسبب بصعودها ترند تويتر ، والتي كُتب الكثير منها بشكل ساخر “. انتهى اح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق