اخبار الاقتصاد

أسهم أوروبا تفتح مرتفعة بفضل اندماج محتمل لرينو وفيات

اقتصاد |   11:51 – 27/05/2019

متابعة ـ موازين نيوز
ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين في الوقت الذي دفع فيه اندماج محتمل بين رينو وفيات أسهم السيارات للارتفاع، بينما يقيم المستثمرون نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي حيث من المتوقع أن تسيطر أحزاب مؤيدة للاتحاد الأوروبي على ثلثي المقاعد.
وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة مع ارتفاع معظم المؤشرات لكن أحجام التداولات كانت ضعيفة مع إغلاق الأسواق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
وزاد مؤشر قطاع السيارات 2.5 بالمئة متفوقا على بقية القطاعات، في الوقت الذي أكدت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر تقدمها بعرض ”اندماج تحولي“ إلى نظيرتها الفرنسية رينو في صفقة قد تُنشئ ثالث أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات وقد تساهم في معالجة الضعف الذي يعتري الشركتين.
ويقوم هيكل الصفقة المقترحة على أن تملك كل شركة نسبة 50 بالمئة عبر شركة قابضة هولندية. وتصدرت الشركتان المؤشر ستوكس 600 لترتفع أسهم كل شركة 15 بالمئة على حدة.
في الوقت ذاته، زادت أسهم شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن اثنين بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة ألمانية أن الشركة تنوي بناء وحدة لإنتاج خلايا البطاريات في زالتسجيتر بشكل مشترك مع شركة نورثفولت الناشئة السويدية.انتهى29/ث

لامس الذهب أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع يوم الاثنين نتيجة مخاوف من حرب تجارية طويلة بين الولايات المتحدة والصين أضرت بالمعنويات بينما عززت بيانات أمريكية اقتصادية ضعيفة التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المرك

توصل المسؤولون الايرانيون والعراقيون، إلى اتفاق يقضي بحل المشاكل واستئناف النشاطات في سوق سومار الحدودي؛ وذلك بعد وقفة استغرقت اسبوعا واحدا.

جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاثنين، معامل الطابوق والاسفلت والإسمنت والجص بما يقارب من 500 مليون لتر من مادة زيت الوقود وذلك سعياً منها لسد كافة احتياجاتها من انواع الوقود مما يعود بالمنفعة على المجتمع وتحقيق الن

كشف وزير المالية بحكومة إقليم كردستان، زيبار حملان، الاثنين، عن عدم تسلم حكومة الاقليم خمسة رواتب ولا الموازنة من الحكومة المركزية.

طالبت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الاثنين، الحكومة بتوفير طائرات مكافحة الحرائق والافات والتي باتت خطر حقيقي على الانتاج الزراعي في البلاد.

بحث رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الاثنين، مع وزير النفط ثامر الغضبان زيادة منافذ التصدير النفطي للعراق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق