العراق اليوم

قيادي تركماني يطالب عبدالمهدي بإعادة انتشار القوات الإتحادية بكركوك

سياسية |   11:24 – 31/05/2019

بغداد – موازين نيوز
طالب النائب السابق والقيادي التركماني، فوزي أكرم ترزي، الجمعة، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، بإعادة انتشار قوات الامن والنظام والقانون في محافظة كركوك، للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وقال ترزي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “لا يخفى على أحد ما يتعرض له التركمان كقومية اساسية ثالثة في العراق من استهدافات إرهابية ومظالم وتهميش واقصاء وتحجيم بشكل مبرمج وممنهج من قبل أطراف معروفة لدى الجميع وفي كافة المناطق التركمانية الممتدة من تلعفر إلى مندلي  وأمام مرأى ومسمع العالم الصامت”.
ودعا، القائد العام للقوات المسلحة إلى “إعادة انتشار قوات الامن والنظام والقانون وخاصة قوات مكافحة الإرهاب في كركوك وذلك للحفاظ على أمن و استقرار هذه المدينة الغنية بثرواتها والفقيرة بخدماتها والتي تتعرض إلى هجمات إرهابية  شرسة”.
وطالب، كافة الأحزاب والحركات والمنظمات الجماهيرية التركمانية في كركوك بـ”عقد اجتماع طارئ وفوري لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية و القانونية والإدارية وذلك من أجل وضع حد لكل التجاوزات والانتهاكات التي تتعرض لها كركوك الحبيبة”.
وأكد، أن :”ذلك مسؤولية وطنية إنسانية أخلاقية ملقاة على عاتق الجميع دون استثناء”، محذراً بالقول: “وبخلافه لن نبقى مكتوفي الايدي و كل الطرق القانونية والإدارية مفتوحة أمام الشعب التركماني “.انتهى29/6ن

رفع الكتل الكونكريتية من محيط مصرف الرافدين شمالي بغداد

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، الجمعة، استقراراً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال كلمته امام زعماء الدول العربية، أن إيران دولةٌ مسلمةٌ جارة للعراق و العرب، ويرفض العراق أن يتعرض أمنُها الى الاستهداف.

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، الرئاسات الثلاث بعقد اجتماع عاجل لبحث أسباب التفجيرات الإرهابية في محافظة كركوك وعدة محافظات اخرى، فيما دعا إلى

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية، الجمعة، أن يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة، صحواً مصحوباً ببعض الغيوم، مع ارتفاع درجات الحرارة في عموم البلاد.

دعا زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، عقب سلسلة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها محافظة كركوك، امس الخميس، وأسفرت عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 18 آخرين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق