اخبار العراق الان

عبد المهدي لبارزاني: تسلمكم رئاسة الإقليم سينعكس إيجاباً على وضع العراق

[بغداد-اين]
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، الاثنين، ان تسنم نيجيرفان البارزاني منصب رئيس اقليم كردستان سينعكس إيجاباً على الوضع في العراق ويحقق مزيداً من الدعم للارتقاء بالعلاقات.
وجاء في نص برقية بعثها عبد المهدي للبارزناني بهذه المناسبة انه "نقدم لكم أكمل التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لإقليم كردستان، متمنين لكم كل التوفيق والسداد في مهامكم الجديدة لتحقيق ما يتطلع إليه أبناء شعبنا العزيز في الإقليم".
وأضاف عبدالمهدي "إننا على ثقة بأن تسنمكم هذا المنصب سيحقق مزيداً من الدعم للارتقاء بالعلاقات بين المركز والإقليم مما سينعكس بشكل إيجابي على الوضع الاقتصادي والأمني لبلدنا".
وتابع انه "نغتنم هذه المناسبة لتهنئتكم بحلول عيد الفطر المبارك أعادة الله عليكم بموفر الصحة والعافية ولكل أبناء شعبنا العراقي بالرفاه والازدهار… كل عام وأنتم بخير".
وجاءت هذه البرقية، بعد إجراء رئيس الوزراء العراقي، اتصالاً هاتفياً، مع نيجيرفان البارزاني، الثلاثاء الماضي، هنأه فيها بانتخابه رئيساً لإقليم كردستان.
وانتخب برلمان كردستان، في الـ28 من أيار المنصرم، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة بعد 18 عاماً متواصلة من شغله منصب رئيس وزراء الإقليم، وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكردستاني وحراك الجيل الجديد.ا

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق