اخبار العراق الان

تحذير من موجة شديدة الحر تستمر لعدة ايام في عموم مدن العراق

[بغداد-اين]
تشير التوقعات الجوية، الى موجة شديدة الحرارة في العراق وتستمر لعدة أيام.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك اليوم ان "موجة شديدة الحرارة متوقعة تستمر مابين أربعة الى خمسة أيام ومن المتوقع ان ترتفع بفارق درجة الى درجتين خلال الثلاثة أيام المقبلة".
وأضاف "هنالك مؤشرات الى موجة شديدة الحرارة من المتوقع ان تجتاح مدن البلاد خلال بداية او منتصف الاسبوع المقبل تصل فيها درجات الحرارة في بعض مناطق الجنوب والوسط نهارا الى مابين {50-51} درجة مئوية ومابين [43-46] في الشمال، وتعود الى الانخفاض اعتبارا من يوم الخميس المقبل حسب المؤشرات الحالية".
وتابع عطية "أما بالنسبة للرياح فأن موجة الرطوبة المتوقعة خلال ايام العيد قد تأجلت عدة ايام وستستمر الرياح مابين شمالية غربية [شديدة الحرارة] في الوسط والحنوب نهارا وساكنة الى رطبة ليلا وحارة في الشمال لغاية تقريبا بداية او منتصف الاسبوع المقبل، و تبدأ فترة التقلبات اعتبارا من يوم الاحد المقبل".
وتابع "بما يتعلق بالامطار فهناك حالة من عدم استقرار الجوي متوقع ان تبدأ اعتبارا من يوم غد الاربعاء وتستمر حتى مطلع الاسبوع القادم على الاقل مع فرصة لتكونات من السحب الركامية يرافقها هطول زخات من الامطار على مناطق متفرقة من مدينة الانبار واجزاء من الموصل فقط".

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق