العراق اليوم

نائب كردية: علاقة بغداد واربيل ستشهد تطورا بوصول نيجرفان لرئاسة كردستان

سياسية |   09:00 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
توقعت النائب الكردية في البرلمان، ألا طالباني، الثلاثاء، أن تشهد العلاقة بين بغداد وأربيل تطوراً إيجابياً، بعد وصول نيجرفان بارزاني إلى رئاسة إقليم كردستان.
وقالت طالباني، إن “من المتوقع أن تشهد العلاقة بين بغداد وأربيل تطوراً إيجابياً، بعد وصول نيجرفان بارزاني إلى رئاسة الإقليم”.
وبينت، أن “هناك فرقاً بين حل المشكلات الإجرائية بين الطرفين والتي يمكن التفاهم حولها، وبين المشكلات والخلافات الدستورية، وهذه تحتاج إلى تفاهمات يشترك فيها الجميع، وليس فقط ممثلو الحكومتين في أربيل وبغداد”.
أدى نيجيرفان بارزاني، الرئيس المنتخب لإقليم كردستان العراق، اليمين القانونية أمس خلال الجلسة السابعة لبرلمان إقليم كردستان، في مراسم خاصة حضرها الرئيس العراقي برهم صالح الذي زار أربيل للمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية، ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، والممثل الشخصي لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وأكثر من ألف شخصية رسمية وسياسية ودبلوماسية وعسكرية، عراقية وعربية وأجنبية، بالإضافة إلى رئيس الإقليم السابق زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.انتهى29،أ43

تـعـتـزم الـحـكـومـة اعـــادة 25 مـشـروع قــانــون الــى مـجـلـس الــنــواب مــن اجـل تشريعها لتلائم البرنامج الحكومي، في حين يرى نواب في اللجنة القانونية ان

اكد النائب عن تحالف البناء فالح الخزعلي ،الاثنين، أن على القضاء العراقي تحمل مسؤلياته لحسم ملف التحقيق بسقوط الموصل وبعض المحافظات.

قدم النائب حسين علي اليساري، طلبا الى رئاسة مجلس النواب لاعادة النظر بقانون رفحاء.

صرح محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، في الذكرى الخامسة لسقوط الموصل العراقية بيد تنظيم “داعش”، بأن وضع المدينة رغم تحريرها، مازال هشا وقابلا لفرض الأجندات الخارجية.

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن زيارة سيقوم بها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى عاصمة اقليم كردستان اربيل خلال الايام المقبلة.

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، مع وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاثنين،التنسيق والتعاون واعتماد الحوار الجدي بين جميع الأطراف لتوحيد الجهود الرامية لمعالجة الأزمات الحالية والابتعاد عن لغة التهديد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق