العراق اليوم

مصدر: الديمقراطي والوطني لم يتوصلا لاتفاق بشأن منصب محافظ كركوك

سياسية |   09:11 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد مصدر مطلع، الثلاثاء، استمرار الخلافات بين الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني حول منصب محافظ كركوك، لافتا إلى عدم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.
وأشار المصدر، إلى “وجود مشكلات بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني”.
واستبعد، “إمكانية قبول الحزب الديمقراطي باختيار محافظ لكركوك من حزب الاتحاد، لأنه لا يريد أن يدعم ويقوي الاتحاد في معقله الرئيس محافظة كركوك”.
وأكد المصدر، أن “الحزب الديمقراطي صار يفضل التعامل مع القوى القوية في كركوك وغيرها من المناطق، على أن يتحالف مع غريمه اللدود حزب الاتحاد، لذلك نراه قد تحالف مع قوى الحشد الشعبي في محافظة نينوى وضَمِن لها منصب المحافظ هناك، في مقابل أن تضمن له تلك القوى مصالحه وتسعى لحل مشكلاته الكثيرة مع بغداد”.انتهى29/أ43

توقعت النائب الكردية في البرلمان، ألا طالباني، الثلاثاء، أن تشهد العلاقة بين بغداد وأربيل تطوراً إيجابياً، بعد وصول نيجرفان بارزاني إلى رئاسة إقليم كردستان.

تـعـتـزم الـحـكـومـة اعـــادة 25 مـشـروع قــانــون الــى مـجـلـس الــنــواب مــن اجـل تشريعها لتلائم البرنامج الحكومي، في حين يرى نواب في اللجنة القانونية ان

اكد النائب عن تحالف البناء فالح الخزعلي ،الاثنين، أن على القضاء العراقي تحمل مسؤلياته لحسم ملف التحقيق بسقوط الموصل وبعض المحافظات.

قدم النائب حسين علي اليساري، طلبا الى رئاسة مجلس النواب لاعادة النظر بقانون رفحاء.

صرح محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، في الذكرى الخامسة لسقوط الموصل العراقية بيد تنظيم “داعش”، بأن وضع المدينة رغم تحريرها، مازال هشا وقابلا لفرض الأجندات الخارجية.

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن زيارة سيقوم بها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى عاصمة اقليم كردستان اربيل خلال الايام المقبلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق