اخبار الرياضة

توني نادال: فيدرر الأفضل في التاريخ ولكن

توني نادال

كتب النجم الإسباني رافائيل نادال التاريخ، بعدما توج بلقب بطولة رولان جاروس للمرة الـ12 في مسيرته الاحترافية، وهو الرقم الذي لم يتخيل عمه ومدربه السابق توني نادال تحقيقه.

وقال توني نادال في تصريحات لراديو “ماركا”: “الفوز بـ12 لقبًا في تلك البطولة؟، إذا أخبرني أحد أن رافا سيحقق ذلك عندما توج بلقبه الأول في عام 2005، كنت سأقول عنه مجنون”.

وعن المباراة النهائية أمام دومينيك ثيم، قال توني “أهم شيء في النهائي كان قوة رافا الذهنية، خسر في بداية المجموعة الأولى وتمكن من العودة في النتيجة، وخسر المجموعة الثانية، وبدأ المجموعة الثالثة بمستوى عظيم”.

وأضاف: “أتمنى أن معتقدات نادال الخاصة بالتفاؤل والتشاؤم، لا تصل إلى مرحلة الرقم 13 إذا توج باللقب من جديد العام المقبل”.

وعن الأفضل في التاريخ، قال توني “ليومنا هذا، الأفضل في التاريخ هو روجر فيدرر، لكن نادال قادر على تخطي رقمه في بطولات الجراند سلام، ومع امتلاكه لبعض الأرقام القياسية الأخرى، في المستقبل ربما نقول بأن رافا هو اللاعب الأفضل”.

أما عن حظوظ نادال في ويمبلدون: “رافا واحد من المرشحين للفوز باللقب، نعم ليس المرشح الأبرز مثل فيدرر وديوكوفيتش، ولكنه من بين المرشحين بالنظر إلى مروره بوقت مميز للغاية حاليًا، إلى جانب ترحيبه للقيام بأي شيء ممكن لتحقيق أهدافه”.

المصدر : كووورة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق