اخبار الاقتصاد

الدولار قرب أدنى مستوى في شهرين ونصف

اقتصاد |   01:45 – 11/06/2019

متابعة – موازين نيوز
تماسك الدولار فوق أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الثلاثاء في الوقت الذي زادت فيه الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، على الرغم من أن المستثمرين قلقين من البيع بقوة قبل قمة مجموعة العشرين التي تُعقد هذا الشهر.
وتضع الأسواق في الحسبان احتمالا نسبته نحو 20 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران، لكنها تضع في الاعتبار احتمالا نسبته مئة بالمئة لخفض الفائدة في يوليو تموز. ومن المقرر أن يعقد المركزي الأمريكي اجتماعه القادم بشأن السياسة النقدية الأسبوع القادم.
ومقابل سلة من العملات الأخرى، استقر الدولار عند 96.80، قرب المستوى المنخفض المسجل في أواخر مارس آذار البالغ 96.46. وتراجع الدولار واحدا بالمئة منذ بداية الشهر الجاري.
وعززت تصريحات تميل إلى التيسير النقدي من جانب مسؤولي المركزي الأمريكي وبيانات اقتصادية ضعيفة التوقعات بخفض أسعار الفائدة. لكن الأسواق تتطلع أيضا إلى اجتماع مجموعة العشرين في أوساكا في اليابان يومي 28 و29 يونيو حزيران.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه مستعد لفرض المزيد من الرسوم إذا لم تحرز المحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في اجتماع مجموعة العشرين تقدما.
وتراجع الجنيه الاسترليني مع بدء التنافس على زعامة حزب المحافظين الحاكم هذا الأسبوع.
وارتفع اليورو لأعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل الجنيه الاسترليني إلى 89.32 بنس قبل صدور بيانات التوظيف البريطانية.انتهى29/ص

قالت مصدر مطلع يوم الثلاثاء إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في يوليو تموز بمقدار 50 سنتا إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.بحسب رويترز

أبرم المجلس الاعلى للمناطق التجارية الحرة الايرانية مع اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق، مذكرة لتطوير التعاون الثنائي.

تساهم روسيا في تطوير ميناء طرطوس البحري السوري.

تماسك الذهب يوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية في شهرين في الجلسة السابقة إذ نالت التهديدات التجارية الجديدة لواشنطن تجاه الصين من تفاؤل المستثمرين الذي أنعشه اتفاق أمريكي مكسيكي.

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مقتدية بصعود الأسواق المالية ومتلقية الدعم من توقعات بأن أوبك وحلفائها سيُبقون على قيود الإمدادات.

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الثلاثاء، اًستقراراً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق