اخبار الاقتصاد

اسهم اوروبا ترتفع بسبب مكاسب بورصة ألمانيا

اقتصاد |   02:02 – 11/06/2019

متابعة – موازين نيوز
دفعت مكاسب بورصة فرانكفورت بعد عودة مستثمرين في ألمانيا وسويسرا من عطلة ليوم واحد الأسهم الأوروبية للصعود يوم الثلاثاء مع ترقب مستثمرين للتطورات في واشنطن.
وساهم التفاؤل إزاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الماضي الامتناع عن فرض رسوم على واردات من المكسيك في دعم المعنويات هذا الأسبوع، ولكن ثمة دلائل على أن الإدارة ستوجه المزيد من التهديدات لتدعم أجندتها في المحادثات مع الشركاء التجاريين الرئيسيين.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إنه لا يزال ممكنا أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على المكسيك إذا لم تحقق تقدما كافيا بشأن تعهداتها بكبح الهجرة غير الشرعية.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.43 بالمئة بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، وتألق المؤشر داكس الألماني مسجلا أداء يفوق السوق.
وارتفعت أسهم قطاع السيارات 1.6 بالمئة، وزادت أسهم شركات صناعة لسيارات الألمانية لتصعد أسهم بي.ام.دبليو ودايملر وفولكسفاجن.انتهى29/ص

أظهر مسح نُشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن معنويات المستثمرين بمنطقة اليورو تدهورت بشدة في يونيو حزيران، لتأتي دون التوقعات، بسبب تصاعد النزاع التجاري الأمريكي الصيني من جديد.

تعرف بالارقام على مؤشرات تداول سوق العراق للاوراق المالية لهذا اليوم الثلاثاء.

تماسك الدولار فوق أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الثلاثاء في الوقت الذي زادت فيه الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، على الرغم من أن المستثمرين قلقين من البيع بقوة قبل قم

قالت مصدر مطلع يوم الثلاثاء إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في يوليو تموز بمقدار 50 سنتا إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.بحسب رويترز

أبرم المجلس الاعلى للمناطق التجارية الحرة الايرانية مع اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق، مذكرة لتطوير التعاون الثنائي.

تساهم روسيا في تطوير ميناء طرطوس البحري السوري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق