اخبار الاقتصاد

سومو: العراق رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا خلال حزيران الجاري

اقتصاد |   03:54 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الثلاثاء، إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا، خلال شهر حزيران الجاري.
وأضافت في بيان، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان “سعر بيع خام البصرة الثقيل لآسيا في الشهر ذاته تحدد عند خصم 0.70 دولار للبرميل من متوسط أسعار عمان/دبي المعروض”.
وبينت، أن “العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة في يوليو تموز المقبل، بمقدار 0.50 دولار إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق”.
أما سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية في يوليو تموز، تحدد عند 1.50 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت، بانخفاض عن الشهر السابق في حين زاد سعر بيع خام كركوك للولايات المتحدة إلى 0.55 دولار فوق أرجوس.
وبالنسبة لأوروبا، نزل سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في يوليو تموز بواقع 0.60 دولار للبرميل إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 2.30 دولار للبرميل، وارتفع سعر البيع الرسمي لخام كركوك لذات الشهر إلى 1.10 دولار دون برنت.انتهى29/6ن

افتتح وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الثلاثاء، معرض ومؤتمر “اعمار العراق” على ارض معرض بغداد الدولي في العاصمة، بمشاركة (120) شركة عربية واجنبية.

احتل العراق المرتبة 22 عالمياً بأرخص دول العالم بأسعار البنزين حسب ما نشره موقع “Global Petrol Prices” المختص بأسعار البنزين في العالم.

اصدر الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط، الثلاثاء، نشرة الاسعار لبعض السلع الغذائية الاساسية في مدن بغداد ونينوى والبصرة .

أعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة.

دفعت مكاسب بورصة فرانكفورت بعد عودة مستثمرين في ألمانيا وسويسرا من عطلة ليوم واحد الأسهم الأوروبية للصعود يوم الثلاثاء مع ترقب مستثمرين للتطورات في واشنطن.

أظهر مسح نُشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن معنويات المستثمرين بمنطقة اليورو تدهورت بشدة في يونيو حزيران، لتأتي دون التوقعات، بسبب تصاعد النزاع التجاري الأمريكي الصيني من جديد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق