العراق اليوم

تهديدات بتصفية جماعية تطال صحفيي جريدة النهار البغدادية

سياسية |   07:07 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
دان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، التهديدات التي تصل الى رئيس التحرير والعاملين في جريدة النهار التي تصدر في العاصمة بغداد، وتتوعدهم بالتصفية الجسدية على خلفية ماينشر في الجريدة من معلومات وأخبار ومقالات تتناول قضايا متعلقة بظاهرة الفساد المستشري في العراق.
جواد كاظم الخفاجي رئيس التحرير التنفيذي في جريدة النهار قال، انه”بعد تجاوزنا لعدة قضايا أمام المحاكم من جهات وأشخاص بدأ رئيس التحرير حسن جمعة يتلقى تهديات متتالية بالقتل، وشمل التهديد نائب رئيس التحرير عبد الأمير زناد الماجدي، ورئيس التحرير التنفيذي جواد كاظم منير الخفاجي، ومدير التحرير صفاء حسن الربيعي، وسكرتير التحرير التنفيذي أحمد سلمان حسين الساعدي”.
وطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية الحكومة العراقية، بـ”اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية الصحفيين، وضمان الحرية الكاملة لهم في الكتابة والتعبير عن الآراء، ونقل الأخبار، وكشف قضايا الفساد، وفضح المفسدين الذين دمروا الاقتصاد الوطني، وهددوا مستقبل الدولة العراقية، ومنع أي أذى يمكن أن يتسببوا به للصحفيين ولوسائل الإعلام”.انتهى29/ح

اضطر إنتر ميلان إلى تأجيل اجتماعه مع لاعبه ماورو إيكاردي وزوجته ووكيلة أعماله واندا نارا، بشأن تحديد مستقبله، حيث ذهب لقضاء العطلة.

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، الجهة الوحيدة القادرة على تغييره، فيما اشار الى ضرورة انهاء الكابينة الوزارية.

عبدالمهدي: الحرائق حالة طبيعية في كل دول العالم ويجب عدم تضخيم ذلك

كشف رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب هيبت الحلبوسي ،الثلاثاء، عن موعد نهاية ازمة الطاقة الكهربائية في العراق، مؤكدا ان العام المقبل سيشهد نهاية الازمة في البلاد.

كشف رئيس الزراعة في مجلس محافظة ديالى، حقي الجبوري، الثلاثاء، عن تحول اشهر البساتين الى منتجة للفحم بعدما تشتهر بتصدير الفواكه داخل المحافظة.

بمشاركة 11 دولة..انطلاق معرض اعمار العراق في بغداد (فيديو)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق