العراق اليوم

عبدالمهدي: لا أحد يريد الحرب بالمنطقة لكننا لم نصل لمرحلة السلام

سياسية |   07:55 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، أن الجميع لا يرغبون بإندلاع حرب في المنطقة، فيما أشار إلى أن المنطقة لم تصل إلى مرحلة السلام بعد.
وقال عبدالمهدي، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وحضرته /موازين نيوز/: “لا أحد يريد الحرب في المنطقة، لكننا لم نصل إلى مرحلة السلام”، مؤكداً ان “العراق بلد رئيس في المنطقة”.
وأضاف، أن “العراق له دور مهم في تهدئة الأوضاع في المنطقة”.
وبخصوص الفرنسيين الدواعش الذين تتم محاكمتهم في العراق، أكد عبدالمهدي، أن “العراق لديه سلطة قضائية والقانون يجب ان يسري على الكل”، نافياً “وجود اي اتفاق مع فرنسا بخصوص الفرنسيين الدواعش”.
وشدد، على ضرورة “استقدام العراقيين الارهابيين الى العراق وكذلك الاجانب الذين قاتلوا الى حانب تنظيم داعش الإرهابي من اجل محاكتمهم في البلاد”.
وبشان انتخاب نيجرفان بارزاني، رئيساً لإقليم كردستان، قال عبدالمهدي: “نرحب بالتطورات السياسية في كردستان”.
وادى نيجرفان بارزاني، أمس الإثنين، اليمين الدستورية رئيسًا لإقليم كردستان، بحضور 1200 شخصية محلية ودولية.
ويعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد عبدالمهدي، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية.انتهى29/6ن

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، الجهة الوحيدة القادرة على تغييره، فيما اشار الى ضرورة انهاء الكابينة الوزارية.

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، أن الحرائق حالة طبيعية في كل دول العالم، فيما دعا إلى عدم تضخيم ذلك.

كشف رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب هيبت الحلبوسي ،الثلاثاء، عن موعد نهاية ازمة الطاقة الكهربائية في العراق، مؤكدا ان العام المقبل سيشهد نهاية الازمة في البلاد.

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث مجموعة من القوانين والتصويت عليها.

أكد النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، ان البقاء على مفاوضات الكتل السياسية لن ينهي ملف الكابينة الوزارية، فيما اشار الى ان على رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي تقديم المرشحين للوزارات الشاغرة.

مجلس النواب يرفع جلسته إلى الخميس المقبل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق