العراق اليوم

الاتحاد الوطني: لا اعذار لتاجيل الانتخابات في كركوك

ناقش مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها، يوم امس الثلاثاء، مشروع قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم (12) لسنة 2018.

وخلال الجلسة طالب عدد من النواب العرب والتركمان تأجيل الانتخابات في محافظة كركوك بذريعة عدم تحديث سجل الناخبين وتوزيع مقاعد مجلس المحافظة لكل مكون 32%.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني ديلان غفور خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان نواب الاتحاد الوطني اكدوا خلال جلسة الامس ضرورة اجراء الانتخابات في محافظة كركوك اسوة بباقي المحافظات لان مجلس المحافظة الحالي لايستطيع ممارسة مهامه بشكل كامل لذا من المهم في المرحة الراهنة اجراء الانتخابات في كركوك والاتحاد الوطني يدعم هذا الامر.

وحول طلب النواب العرب والتركمان، قالت النائبة ديلان غفور: ان هذا الطلب غير قانوني ويلغي قيمة الانتخابات اذا تم توزيع مقاعد المحافظة بين المكونات فلماذا نجري الانتخابات بالاساس لذا لايجوز تنفيذ هذا الطلب.

واشارت الى ان بعض الاطراف طالبت بمراجعة سجل الناخبين وبالفعل المفوضية قامت بمراجعة سجل الناخبين وهي مستمرة بذلك وهذا الامر ليس سببا لكي يتم تاجيل الانتخابات على اساسه، وليس هناك اي عذر او سبب لتاجيل الانتخابات في كركوك.

 

 

PUKmedia خاص  

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق