اخبار العراق الانعاجل

بالفيديو: اكتشاف مزرعة مخدرات في واسط وإحالة مدير المكافحة للتحقيق

في مركز محافظة واسط، وفي مدينة الكوت تحديداً، تم العثور على مزرعة للمخدرات على ضفاف نهر دجلة المار بها. وهو ما يؤشر، بحسب مراقبين، على تمدد نفوذ مافيات تجارة المخدرات في واسط الى الحد الذي تمادت فيه بانتاج تلك المخدرات عبر تخصيص مساحات من المدينة لزراعتها.

وفي التفاصيل، فإن محافظ واسط محمد جميل المياحي الذي اعلن عن إكتشاف مزرعة المخدرات هذه، أقر ايضا بإزدياد ظاهرة تعاطي المخدرات بشكل وصفه بالمخيف في محافظته.

ونتيجة لذلك، كشف المياحي عن إحالة مدير مكتب مكافحة المخدرات في واسط للتحقيق، وفق قانون المحافظات الذي أعطى صلاحية للمحافظة في التفتيش والتحقيق على الاجهزة الامنية.

وتجدر الاشارة ان خلال الفترة الماضية، تزايدت بشكل مضطرد نسبة تعاطي المخدرات وتجارتها في العراق بشكل عام وخصوصاً بين فئة الشباب. إذ عزتها مفوضية حقوق الانسان الى عدد من الاسباب ابرزها البطالة وانعدام فرص العمل، فضلا عن المشكلات العائلية والتفكك الأسري. الى ذلك، أكدت مفوضية حقوق الانسان أن العراق أصبح سوقاً رائجة لبيع وتعاطي المخدرات بعد أن كان طريقاً لمرورها فقط.

وهنا دعا المياحي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى تشكيل خلية أزمة وطنية تجاه هذا الارهاب الانساني الذي يهدد الشباب وعوائلهم.

هذا وتحدثت احصائية طبية عن وجود ثلاثة مدمنين على المخدرات من بين كل عشرة أفراد في العراق، بعد عام الفين وثلاثة، وهو ما اكده ايضا مكتب المخدرات ومتابعة الجريمة التابع للأمم المتحدة.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق