اخبار الاقتصاد

ارتفاع العجز التجاري لتونس إلى 2.75 مليار دولار

اقتصاد |   02:10 – 12/06/2019

متابعة – موازين نيوز
قال المعهد الوطني للإحصاء في تونس يوم الأربعاء إن العجز التجاري زاد إلى 8.1 مليار دينار (2.75 مليار دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، من 6.6 مليار دينار في نفس الفترة من 2018.
والعجز أحد المشكلات الاقتصادية الرئيسية التي تواجه حكومة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد.
وزادت الواردات 17 بالمئة إلى 27.7 مليار دينار في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مايو أيار، بينما ارتفعت الصادرات 15 بالمئة إلى 19.6 مليار دينار.انتهى29/ص

نجحت مصر فى تحقيق أعلى معدل إنتاج بترولي في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وفق ما نقلت صحيفة “الوفد” المصرية عن وزارة البترول.

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن شددت الولايات المتحدة موقفها بشأن التجارة مع الصين وأظهرت بيانات من بكين تباطؤ وتيرة تضخم أسعار المصانع مع تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن بلغت أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، إذ اندلعت مخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما يكبح الإقبال على المخاطرة ويعزز الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر

قال مسؤولون إيرانيون لرويترز إن طهران تعتزم طلب توسط اليابان بين طهران وواشنطن لتخفيف العقوبات النفطية المفروضة من الولايات المتحدة.

اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.

أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق