العراق اليوم

تركيا تقدم حزمة قروض جديدة بقيمة 4.3 مليار دولار

سياسية |   06:27 – 12/06/2019

بغداد- موازين نيوز
ذكر اتحاد المصارف في تركيا ،الأربعاء، إن 12 بنكا تركيا ستعرض على الشركات قروضا قيمتها الإجمالية 25 مليار ليرة (4.31 مليار دولار) في إطار حزمة إقراض تدعمها الخزانة، فيما سيكون أحدث مسعى من أنقرة لتعزيز الاقتصاد.
وتهدف الحزمة إلى تشجيع الاقراض بعد أزمة العملة التي خسرت فيها الليرة التركية حوالي 30% من قيمتها العام الماضي ودفعت الاقتصاد إلى الركود.
وقال اتحاد المصارف إن جميع القروض ستكون بفترة سماح ستة أشهر وسيجري مراجعة سعر الفائدة كل ستة أشهر وفقا لمؤشر أسعار المستهلكين. واضاف أن حوالي 80 بالمئة من القروض، أو 20 مليار ليرة، سيدعمها صندوق ضمان الائتمان التابع للحكومة.
ولم يصدر حتى الآن تعقيب من الخزانة التركية.
ورفعت أزمة الليرة تكلفة خدمة الدين الخارجي للشركات التي كانت ازدهرت لسنوات إعتمادا على ائتمان رخيص، وهو ما أدى إلى تراكم ديون متعثرة لدى البنوك.
وأعلن وزير المالية براءت ألبيرق عن حزمة بقيمة 4.9 مليار دولار في الشهرين الماضيين، تدعم إحداهما بنوك الدولة وتهدف الأخرى إلى المساعدة في انقاذ بعض قطاعات التصدير.انتهى/29ق

افاد مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الاربعاء، بالعثور على جثة شاب قضى شنقاً داخل حضيرة مواشي شمال شرقي المحافظة.

بالفيديو.. محافظ كركوك يطرح عبر /موازين نيوز/ مسارين لإستقرار المحافظة

اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ،الاربعاء، عن تعاون مشترك مع الجانب الألماني لتأهيل وتطوير الملاكات العراقية في القطاعين العام والخاص وتوفير فرص العمل للعاطلين.

أعلن المعهد الوطني للإحصاء في تونس أن العجز التجاري زاد إلى 8.1 مليار دينار (2.75 مليار دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، من 6.6 مليار دينار لنفس الفترة من 2018.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، أن استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة، وله أولوية في تحقيق الاستقرار الاقليمي.

اصدر برلمان كردستان ،الاربعاء، توضيحا بخصوص عدم عزف النشيد الوطني العراقي والنشيد القومي الكوردي خلال مراسم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا للاقليم والتي جرت بحضور رسمي كبير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق