العراق اليوم

قيادي يعلق على تدخل الحرس الثوري لإبقاء المالكي على رأس حزب الدعوة

سياسية |   06:45 – 12/06/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية كاطع الركابي ،الاربعاء، انه ما نشر في بعض وسائل الاعلام العربية عن تدخل الحرس الثوري لإبقاء نوري المالكي على رأس الحزب، غير صحيحة، وهذه الادعاءات والمقولات نسمع منذ 15 عاما، منذ سقوط النظام البائد ولغاية الان.
وذكر الركابي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “قضية انتخاب أمين عام جديد حزبية عراقية داخلية، ولا توجد فيها اي ضغوطات من اي طرف خارجي، كما لا توجد اي مؤامرات او حراك لابعاد نوري المالكي او حيدر العبادي او شخصيات اخرى”.
وذكرت وسائل اعلام عربية، في وقت سابق، انه ما زال المالكي يحصل على دعم محدود من داخل حزب الدعوة، فإن آماله في البقاء على رأس الحزب تتلاشى، ما لم تنجح جهود قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في قلب المعادلة.
واضافت ان الحرس الثوري الإيراني، يضغط بشدة لضمان إبقاء المالكي على رأس حزب الدعوة.انتهى/29ق

افاد مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الاربعاء، بالعثور على جثة شاب قضى شنقاً داخل حضيرة مواشي شمال شرقي المحافظة.

بالفيديو.. محافظ كركوك يطرح عبر /موازين نيوز/ مسارين لإستقرار المحافظة

اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ،الاربعاء، عن تعاون مشترك مع الجانب الألماني لتأهيل وتطوير الملاكات العراقية في القطاعين العام والخاص وتوفير فرص العمل للعاطلين.

أعلن المعهد الوطني للإحصاء في تونس أن العجز التجاري زاد إلى 8.1 مليار دينار (2.75 مليار دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، من 6.6 مليار دينار لنفس الفترة من 2018.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، أن استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة، وله أولوية في تحقيق الاستقرار الاقليمي.

اصدر برلمان كردستان ،الاربعاء، توضيحا بخصوص عدم عزف النشيد الوطني العراقي والنشيد القومي الكوردي خلال مراسم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا للاقليم والتي جرت بحضور رسمي كبير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق