العراق اليوم

مطالبات دولية بزيادة تمثيل المرأة في حكومة الاقليم

وجه القنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان مارتن وار رسالة للاقليم يدعو فيها الى زيادة تمثيل المرأة في الحكومة المقبلة. 

وقال مارتن وار ان نسبة تمثيل النساء في برلمان كوردستان نخو 30%، مشيرا الى انه يتمنى ان تحظى المرأة بتمثيل مماثل في الحكومة المقبلة. 

من جانبها قالت ريزان دلير عضو مجلس النواب السابق في تصريح لـ PUKmedia، يوم الاربعاء 12/6/2019، أشادت بموقف القنصلية البريطانية، مشددة في الوقت نفسه على ان الامر لا يحتاج الى مناشدات دولية لذلك، مضيفة “لدينا سابقا تمثيل بنسبة 30% للنساء في برلمان كوردستان ونحتاج الى ذلك ايضا في الحكومة، وان يكون للمرأة دور مشارك وقوي في الحكومة”. 

وأضافت ريزان دلير نحتاج الى دعم  القنصلية البريطانية وبقية القنصليات في الاقليم لهذا التوجه، ليكون للمرأة تمثيل في الحكومة الجديدة بنسبة لا تقل عن 30%، موضحة ان هذه النسبة تعني ان يكون في الحكومة من 6 الى 7 وزراء من النساء.

وأشارت ريزان دلير الى انها تتوقع ان يكون في الحكومة المقبلة 3 وزراء من النساء، مشددا على ان تمثيل المرأة في الحكومة حق لنساء كوردستان، داعية وسائل الاعلام الى دعم هذا المطلب لتقوم المرأة بدورها في العملية السياسية على أكمل وجه. 

 

PUKmedia / فائق يزيدي 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق