العراق اليوم

العراق يعلن عدم مشاركته في مؤتمر البحرين.. والسبب؟

سياسية |   07:20 – 12/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، عدم مشاركو العراق في ورشة “السلام من أجل الازدهار” التي تقام في البحرين أواخر الشهر الجاري بدعوة أمريكية، فيما أكدن تمسك العراق بموقفه الثابت إزاء القضية الفلسطينية.
وقال الناطق باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” إطلعت عليها /موازين نيوز/، إن “العراق لن يشارك في مؤتمر البحرين، وذلك يعود لموقفه الثابت من القضية الفلسطينية، وهو حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الموحدة وعاصمتها القدس الشريف، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف”.
وأضاف الصحاف، أن “هذه القضية مركزية في وعينا الشعبي والسياسي وخطابنا كوزارة خارجية عراقية”.
وأعلنت كل من واشنطن والمنامة في بيان مشترك الشهر الماضي عقد ورشة اقتصادية في المنامة يومي 25 و26 حزيران/يونيو للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، ما اعتبره مراقبون بمثابة خطوة أولى لتنفيذ خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.
وقال البيت الأبيض إن المؤتمر “فرصة محورية لعقد اجتماع بين الحكومة، والمجتمع المدني، وقادة الأعمال، لتبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات، وحشد دعم من الاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن تتحقق من خلال اتفاقية سلام”.
وجاء في بيان مشترك أن البحرين ستستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة، ورشة عمل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، بمشاركة مسؤولين سياسيين ورجال أعمال؛ وذلك في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من حزيران/يونيو 2019.
وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، رفضها المشاركة في الورشة الاقتصادية التي ستعقد في البحرين برعاية أمريكية.
وقالت تنفيذية المنظمة “الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية من مثل هذا المؤتمر هو البدء بتطبيق صفقة القرن بجانبها الاقتصادي بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات، التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف”.انتهى29/6ن

أعلن مجلس محافظة الانبار ،الاربعاء، تخصيص500 مليون دولار ومحطات متنقلة لتحسين واقع الكهرباء لمناطق الغربية.

اعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة كركوك، الأربعاء، اخماد حريق اندلع قرب محطة كهرباء ملا عبد الله ومحطة عين تي وان في المحافظة.

المحكمة العليا الجزائرية تقضي بالحبس المؤقت على رئيس الوزراء السابق بتهم فساد

اكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية كاطع الركابي ،الاربعاء، انه ما نشر في بعض وسائل الاعلام العربية عن تدخل الحرس الثوري لإبقاء نوري المالكي على رأس الحزب، غير صحيحة، وهذه الادعاءات والمقولات نسمع منذ 15 عاما، منذ سقوط ا

افاد مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الاربعاء، بالعثور على جثة شاب قضى شنقاً داخل حضيرة مواشي شمال شرقي المحافظة.

بالفيديو.. محافظ كركوك يطرح عبر /موازين نيوز/ مسارين لإستقرار المحافظة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق