العراق اليوم

تأجيل جلسة مجلس النواب

تأجلت جلسة مجلس النواب يوم الخميس، نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

واوضح النائب حسن آلي عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب لـPUKmedia: ان الجلسة تأجلت لمدة نصف ساعة وذلك لعدم اكتمال النصاب.

ويتضمن جدول الاعمال 15 فقرة بينها التصويت على اعتبار 14 حزيران عطلة رسمية في كل عام لذكرى صدور فتوى الجهاد الكفائي ومناقشة إحراق المحاصيل وقوانين وموضوعات أخرى.

وكانت النائبة ديلان غفور في تصريح لـ PUKmedia: ان عددا من النواب غالبيتهم من كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، وقعوا على طلب موجه الى رئيس مجلس النواب للموافقة على اصدار قرار نيابي يلزم الحكومة الاتحادية بتعويض الفلاحين جراء الحرائق التي نشبت في محاصيلهم الزراعية بدون استثناء.

واوضحت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني: ان رئيس مجلس النواب وافق على الطلب، ووجه بعرضه خلال جدول اعمال جلسة يوم الخميس المقبل.

وعلى صعيد متصل قال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني شيروان ميرزا في تصريح خاص لـ PUKmedia الاربعاء 12/6/2019، ان مجلس النواب سيناقش في جلسة يوم غد الخميس تقريرا اعدته اللجنة المالية بشأن استضافتها لوزير المالية الاتحادي قبل نحو شهر. 

واضاف النائب شيروان ميرزا ان “اللجنة المالية ناقشت مع وزير المالية الاتحادي حين استضافته تسليم اقليم كوردستان النفط الى الحكومة الاتحادية والمبالغ التي تم إرسالها من الحكومة الاتحادية الى الاقليم ورواتب موظفي الاقليم. 

 

 

PUKmedia خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق