اخبار الاقتصاد

أسهم أوروبا تنخفض بفعل التجارة

اقتصاد |   11:56 – 13/06/2019

متابعة ـ موازين نيوز
انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مقتدية بتراجع الأسواق الآسيوية بعد وقوع احتجاجات أكثر عنفا في هونج كونج وتأثر الأسواق سلبا بمخاوف بشأن قدرة الولايات المتحدة والصين على التوصل إلى اتفاق تجاري قريبا.
وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.24 بالمئة، مع إشارة المتعاملين أيضا إلى توتر بشأن نطاق التيسير النقدي الذي وضعته الأسواق في اعتبارها على مدى الأسبوعين الفائتين.
وعززت بيانات التضخم الأمريكي الصادرة يوم الأربعاء عدد مرات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تضعها سوق النقد في الحسبان إلى ثلاث مرات هذا العام.
وتتماشى القراءة النهائية للتضخم في ألمانيا لشهر مايو أيار مع التقديرات يوم الخميس.
وخالف مؤشر شركات تقديم خدمات الاتصالات في أوروبا الاتجاه العام ليرتفع 0.3 بالمئة بعد أن استكملت ألمانيا عطاء لترددات الجيل الخامس للهاتف المحمول، لتسلم رخصة إلى وافد جديد هي شركة 1 آند 1 دريليش وشركتها الأم يونايتد إنترنت.
وارتفعت أسهم دريليش ويونايتد إنترنت 13 بالمئة وثمانية بالمئة مقارنة مع ارتفاع دويتشه تليكوم المحتكر السابق للقطاع في البلاد 0.2 بالمئة فقط بعد أن قال رئيسها التنفيذي ديرك فوسنر إن العملية أدت إلى ارتفاع الأسعار.انتهى29/ث

صوتت اللجنة المالية، في اجتماع لها على التقرير والتوصيات التي تمخضت عن استضافة وزير المالية ومدير عام شركة تسويق النفط (سومو) ومدير

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الخميس، اًستقراراً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تصاعد التوترات في منطقة الخليج بعد تعرض ناقلتي نفط لانفجارين كبيرين في مياه بحر عُمان.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع تزايد الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا بفضل توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة بعد بيانات ضعيفة للتضخم، وبفعل تصاعد توترات التجارة بين أكبر

تراجع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

أعلن مصرف الرافدين، الخميس، عن صرف وجبة جديدة من سلف المتقاعدين المدنيين والعسكريين التي تتراوح مابين 3 و5 و 8 و 10 عن طريق أدوات الدفع الالكتروني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق