العراق اليوم

وفد من برلمان كوردستان يزور خانقين

زار وفد من برلمان كوردستان اليوم الخميس مدينة خانقين لمتابعة تدهور الاوضاع الامنية في المدينة، فيما سيزور الوفد مدن كركوك، داقوق، وخورماتو.

وقال عبدالناصر أحمد عضو برلمان كوردستان عن كتلة الاتحاد الوطني في تصريح خاص لـ PUKmedia، اليوم الخميس: ان وفدا من برلمان كوردستان تضمن عضوين في لجنة المناطق المستقطعة، وعضوين آخرين في برلمان كوردستان، زاروا مدينة خانقين، اليوم، للاطلاع والمتابعة عن كثب للاوضاع الامنية المتردية التي يعيشها المواطنين في المدينة.

واضاف أحمد: ان العوائل الكوردية في المدينة تتعرض ومنذ فترة الى تهديد من العناصر الارهابية وعمليات حرق لمحاصيلهم الزراعية، لافتا الى ان الوفد البرلماني التقى بعدد من منظمات المجتمع المدني في المدينة لمتابعة الخروقات الامنية المتكررة والاستماع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي سيتم نقلها الى برلمان كوردستان لمناقشتها.

وأكد عضو برلمان كوردستان، على ان المواطنين ومنظمات المجتمع المدني طالبوا بعودة قوات البيشمركة المنطقة في سبيل العمل على بسط الامن في خانقين والقرى التابعة لها، منوها الى ان الوفد البرلماني التقى بمدير ناحية جلولاء ايضا وتمت مناقشة الاوضاع الامنية في المدينة.

واشار الى ان اهالي المدينة اعربوا عن سعادتهم للزيارة التي تعتبر الاولى من نوعها لوفد من برلمان كوردستان الى مدينة خانقين، فيما أكد الى ان وفودا اخرى ستزور في المستقبل مدن كركوك، داقوق، وخورماتو.

 

PUKmedia هاميار علي

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق