العراق اليوم

مسؤول إيراني: طهران هي المسؤولة عن أمن الخليج ويدعو أمريكا للرحيل

سياسية |   03:35 – 17/06/2019

بغداد- موازين نيوز
دعا مسؤول إيراني رفيع المستوى، القوات الأمريكية الموجودة في الخليج إلى الرحيل، لافتا إلى أن طهران هي المسؤولة عن أمن الخليج، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.
وتشهد منطقة الخليج تحركات أثارت القلق الإقليمي والدولي، إذ أجرت مقاتلات أمريكية، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.
ويأتي هذا بعد أن أرسلت واشنطن حاملة الطائرات “إبراهام لينكولن” ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باترويت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها.
وتواجه إيران اتهامات بالمسؤولية عن هجمات بالمنطقة في الآونة الأخيرة، بينها تخريب أربع سفن تجارية سعودية وإماراتية في خليج عمان. وتنفي الحكومة الإيرانية هذه الاتهامات.
ولحقت أضرار بأربع ناقلات نفط، في ما وصفته الإمارات بأنه هجمات تخريبية، في حين أدت هجمات لطائرات بدون طيار على محطتين لضخ النفط في السعودية، نفذها الحوثيون الذين تدعمهم إيران، إلى إغلاق مؤقت لخط أنابيب.
ونفت إيران أن تكون وراء هذه الهجمات، لكن رئيس الأركان المشتركة الأمريكية، مايكل غيلادي، اتهم قوات الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عنها.
وفي الوقت نفسه، عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة، مع زيادة التوتر كذلك بين واشنطن وطهران.انتهى29/ح

البنك المركزي يعلن ارتفاع عدد المستفيدين من مبادرة الواحد ترليون

قال الفنان المصري القدير، عادل إمام، إن خروج مسلسله “فلانتينو” من السباق الرمضاني ليس كارثة أو مشكلة، مؤكدا أن كل ما تردد شائعات.

قال مسؤولون بقطاع النفط العراقي يوم الاثنين إن إنتاج حقل نفط غرب القرنة 1 بلغ 465 ألف برميل يوميا بعد استكمال منشآت جديدة لمعالجة الخام وصهاريج للتخزين.

من المقرر ان يزور امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، يوم غد الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد.

اعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين، تحديد 20 نيسان المقبل موعدا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات.

أعلن رئيس الوزراء المكلف في تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، منح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق