العراق اليوم

هذا ما بحثه البارزاني وعبد المهدي في لقائهما ببغداد

سياسية |   07:06 – 20/06/2019

خاص- موازين نيوز
اكد النائب عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني حسن إلي ،الخميس، ان زيارة رئيس اقليم كدرستان نيجيرفان البارزاني الى بغداد تاتي للتباحث حول المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد وخصوصاً تلك التي يطرح الكرد على الحكومة الاتحادية عند كل زيارة وفد رسمي ومنها الرواتب وملف النفط والمنافذ الحدودية.
وذكر إلي في تصريح لـ/موازين نيوز/، إن” البارزاني بحث مع الرئاسات الثلاث، الجمهورية ومجلس الوزراء والبرلمان، حل القضايا العالقة بين المركز والاقليم واستغلال العلاقات الطيبة من اجل فتح صفحة جديدة مع بغداد”.
واضاف، ان” اهم القضايا التي جاء بها رئيس اقليم كردستان المنتخب حديثا قضية المنافذ الحدودية وقضية النفط والغاز ورواتب البيشمركة”.
ووصل رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد اليوم الخميس، في اول زيارة له خارج الاقليم منذ أن تولى منصبه رسمياً قبل عشرة أيام.
والتقى رئيس الاقليم فور وصوله الى العاصمة الاتحادية مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وعقد اجتماعاً بحضور عدد من الوزراء من الجانبين.انتهى/29ق

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الخميس، في بروكسل أنه سيزور العراق قبل نهاية 2019.

أكد مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، ان حزبه يرحب بخطوة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لعقد جلسة لمجلس كركوك، فيما اشار الى ان الاتحاد لا يفرض مرشحا معينا لمنصب المحافظ.

الحلبوسي يبحث مع بارزاني دراسة المشاكل بعمق ووضع آليات مشتركة لحلها

اكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف ، الخميس، ان العراق يؤكد بان عودة الحياة الطبيعية في سوريا تصب بصالح جميع دول المنطقة.

مرت سنة على التظاهرات التي خرج بها أهالي البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل، لكن تلك المطالب لم تتحقق فالكهرباء مازالت غير مستقرة والمياه يمزج بها التراب، لتظهر دعوات باعادة سيناريو التظاهرات الصيفية في محاو

أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي، ارتفاع قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الخميس، إلى 204.43مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد يوم أمس الأربعاء؛ والبالغة 163.83 مليون دولار،

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق