اخبار العراق الان

ترامب: ليس لديّ أي شروط مسبقة للتفاوض مع إيران

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عدم وجود شروط مسبقة لديه للتفاوض مع إيران.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله :"ليس لديّ أي شروط مسبقة للتفاوض مع إيران".

وأضاف، أن "مسألة الصواريخ الباليستية يجب أن تكون ضمن أي اتفاق مع طهران".

وكان الرئيس الأميركي، قد كشف اليوم الجمعة، عن الغاءه ضربة اعتزم الجيش الأميركي توجيهها لمواقع عسكرية إيرانية ردا على إسقاط الطائرة المسيرة في مضيق هرمز، بعد أن "قيل" له إنها ستودي بحياة أشخاص مدنيين.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله، إن "الضربة على إيران كانت ستستهدف 3 مواقع عسكرية، وستؤدي إلى مقتل 150 شخصا، لكني ألغيتها قبل 10 دقائق من الموعد الذي حدّد لها".

وأضاف: "أوقفت العملية على إيران عندما قيل لي أن مدنيين سيقتلون، كما ان الرد لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة"، مؤكدا أنه "لا يمكن لإيران أن تحصل على أسلحة نووية أبدا".

وصباح أمس الخميس، أسقط الحرس الثوري الإيراني طائرة بدون طيار أميركية فوق مضيق هرمز بصاروخ "أرض جو" حسبما أعلن الحرس، وأكده مسؤول أميركي لـ"رويترز".

وجاء ذلك في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج، على خلفية العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على طهران، وتهديد الأخيرة بغلق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير النفط عبره.

بغداد اليوم _ بغداد  طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الحكومة بمنع السياسيين من الذهاب إلى الحج، بالتزامن مع اقتراب موعده. وغرد الصدر، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أن "مع قرب موسم الحج، على الحكومة منع

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق