اخبار العراق الان

العمليات المشتركة تنفي انباء عن اجلاء واشنطن مئات المتعاقدين من قاعدة بلد الجوية

نفى المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، اليوم السبت ، الانباء التي تحدثت عن ان القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة بلد الجوية (نحو 80 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد) بسبب “تهديدات أمنية محتملة” .

العميد يحيى رسول ، قال في تغريدة على حسابه بتويتر، طالعتها (باسنيوز) ” ننفي الانباء التي تتحدث عن إجلاء المقاولين الامريكان أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية”،

مضيفاً ” اننا نحمي القواعد العسكرية العراقية لضمان سلامة مقاتلينا وسلامة المستشارين والمدربين من القوات الامريكية وقوات التحالف الاخرى”.

وفي وقت مبكر من اليوم ، نقلت وكالة ” رويترز” عن مصادر أمنية قولها بأن القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة بلد الجوية بسبب “تهديدات أمنية محتملة”.

ويدرب الخبراء الأمريكيون العسكريين العراقيين في قاعدة “بلد” الواقعة شمالي العاصمة بغداد.

وحسب المصادر، فإن ” إجلاء المتعاقدين سيحدث قريبا وسيتم على مرحلتين” وستجري بطائرات عسكرية .

ومن المتوقع أن يغادر القاعدة الجوية نحو 400 متعاقد أمريكي يعملون مع شركتي “لوكهيد مارتن” و”ساليبورت غلوبال”.

هذا فيما كان المكتب الصحفي لـ “مجموعة المهام المشتركة – لعملية العزم الصلب”، التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش، أعلن أن التحالف ليس لديه معلومات لتأكيد الأنباء المتعلقة باستعداد القوات الأمريكية لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت غلوبال من قاعدة عسكرية في العراق.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق