اخبار العراق الان

مجلس الأنبار: تحويل المحافظة لإقليم حق مشروع .. لكنه صعب التنفيذ

أكد مجلس محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن تحويل المحافظة إلى إقليم سواء لوحدها أو مع المحافظات الغربية الأخرى هو حق مشروع بحسب الدستور والقانون، ولكنه صعب التنفيذ في الوقت الحالي، فيما إشار إلى أن الشارع الأنباري قد طالب بتحويل المحافظة إلى إقليم إلا أن هذه المسألة لم تدرس بعد من قبل مجلس المحافظة.

وقال عضو المجلس فرحان الدليمي لـ (باسنيوز)، إن «تحويل المحافظة إلى إقليم سواء لوحدها أو مع المحافظات الغربية الأخرى هو حق مشروع بحسب الدستور والقانون ولكنه صعب التنفيذ في الوقت الحالي»، لافتاً إلى أن «محافظة البصرة قد أصدرت قرارات بهذا الصدد ولكن تم تعطيلها من قبل الحكومة المركزية في بغداد ولم تنجح في تطبيقها على أرض الواقع».

وأشار الدليمي، إلى أن «الشارع الأنباري قد طالب بتحويل المحافظة إلى إقليم إلا أن هذه المسألة لم تدرس بعد من قبل مجلس المحافظة»، مبيناً بأن «مجلس محافظة الأنبار قد يدرس هذه المسألة في المستقبل القريب، لكننا ندرك أن تطبيقها غير ممكن في الوقت الحالي».

يذكر أن بعض الصفحات الخاصة بمحافظة الأنبار على مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن مطالبات شعبية كبيرة بتحويل المحافظة إلى إقليم للتخلص من «تسلط» الحكومات المركزية، حسب وصفها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق