اخبار العراق الان

مسرور بارزاني يستقبل مجموعة دعم إقليم كوردستان في البرلمان البريطاني

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان المكلف مسرور بارزاني، اليوم الأحد، وفد مجموعة دعم إقليم كوردستان في البرلمان البريطاني والمكون من كافة أحزاب البلاد، برئاسة جاك لوبريستي، رئيس المجموعة، وعضوية كل من ستيف ريد وتوبي بيركينس وغاري كينت.

خلال اللقاء أعرب مسرور بارزاني عن شكره للبرلمانيين البريطانيين لدعمهم ومساندتهم المستمرة لإقليم كوردستان، وتطرق إلى خطوات تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم.

كذلك جرى الحديث عن الأعداد الكبيرة من اللاجئين والنازحين الذين يستضيفهم إقليم كوردستان، وضرورة زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة لهؤلاء من قبل المجتمع الدولي.

من جانبه تحدث الوفد الضيف عن العلاقات المميزة بين إقليم كوردستان وبريطانيا واستمرارها، وأوضح أعضاء الوفد أن زيارتهم تأتي بهدف حثّ بريطانيا على تعزيز علاقاتها أكثر مع الإقليم من جهة، وبحث سبل تقديم العون والمساعدات للنازحين واللاجئين من جهة أخرى.

وفي ختام اللقاء، عبّر الوفد الضيف عن تمنياته بالنجاح لرئيس وزراء إقليم كورستان المكلف مسرور بارزاني في مهامه الجديدة، وأكد استعداده لدعم الكابينة الحكومية الجديدة في مجال تشجيع رجال الأعمال البريطانيين للاستثمار في إقليم كوردستان والمساهمة في نهضته الاقتصادية، وتقديم الاستشارات في المجالات المختلفة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق