اخبار العراق الان

عفرين: العثور على جثة مدني كوردي اختطفته ميليشيات المعارضة

أعلن مركز حقوقي سوري، اليوم الأحد، العثور على جثة مدني كوردي اختطف قبل شهرين من قبل ميليشيات المعارضة الموالية لتركيا في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقال مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا: «عثر على جثة المواطن شرف الدين سيدو من أهالي منطقة جنديرس بريف عفرين الأحد وهي مشوهة ومحروقة في إحدى الطرق البرية بين البساتين».

أضاف المركز، أن «الفحص الطبي الأولي كشف أن الجثة قديمة وتم تصفية الضحية قبل فترة».

وأشار المركز إلى أن  شرف الدين الذي يعمل في محل قطع تبديل السيارات قد اختطف من قبل جماعة مسلحة وهو في طريقه من عفرين إلى مشفى إعزاز، ونشر الخاطفون فيديو له أرسل لعائلته وهو يطالبهم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار للخاطفين للإفراج عنه.

 وأوضح أن العائلة اضطرت للرضوخ للابتزاز والتهديد، وبوساطة من فصيل أحرار الشرقية المدعوم من أنقرة تم الاتفاق على دفع المبلغ للإفراج عنه.

وأضاف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أن العملية انتهت بمشهد تمثيلي لفصيل الشرقية الذي ادعت فيه بقتل أحد أفراد عصابة الخطف وأعلنت أنها اعتقلت آخر وادعت أن المبلغ ضاع في الاشتباك، وأنهم تمكنوا من تحرير الخاطفين وبينهم شرف الدين والطفل محمد رشيد خليل، إلى أن وجدت جثة شرف الدين اليوم فيما لازال مصير الطفل محمد مجهولاً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق