اخبار العراق الان

وصول مبالغ التعويض لنحو438 من المتضررين في نينوى

اعلنت اللجنة الخاصة بتعويض متضرري الارهاب والعمليات العسكرية في محافظة نينوى(مركزها الموصل) ،اليوم الاثنين، عن بدء توزيع مبالغ التعويضات لنحو 438 من المتضررين بعد استكمال معاملاتهم وتدقيقها من قبل اللجنة المركزية للتعويضات في بغداد .

وقال رئيس لجنة التعويضات وعدلله البدراني لمراسلة (باسنيوز) ان ” لجنة التعويضات بدأت بصرف مبالغ لنحو 438 متضرراً كانوا قدموا طلبات تعويض بشأن ممتلكاتهم المتضررة (منازل ، محال ، وسيارات) خلال سيطرة عصابات داعش” .

مضيفا ، ان” اللجنة الفرعية في المحافظة ستعلن خلال الاسبوع القادم عن وصول وجبات جديدة  لاحقة من بغداد وسيتم ايضا صرف المبالغ التي يستحقونها من التعويضات” .

وكان الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وخلال زيارة له مؤخراً الى الموصل مع وفد حكومي ، أكد  عزم الحكومة على إنهاء ملف التعويضات في محافظة نينوى قبل نهاية العام الحالي، وقال: «سيتم إنجاز معاملات التعويض الخاصة بالمتضررين في نينوى خلال العام الحالي والبدء بصرف مبالغ التعويض على شكل وجبات».

 كما أشار إلى وجود 18 ألف معاملة في اللجنة المركزية للتعويضات في بغداد تم إنجاز 500 منها وسيتم صرف المبالغ الخاصة بها خلال الأيام العشرة المقبلة، مبيناً أن «الصرف سيبدأ بالمعاملات الأقل تضرراً صعوداً إلى الأكثر تضرراً».

وعلل الغزي سبب تأخر إنجاز معاملات التعويض إلى «قلة اللجان الفرعية وقلة الموظفين في اللجان المركزية وعدم وجود قاض متفرغ لأعمال اللجنة»، لافتاً إلى أن تلك المشاكل تم تجاوزها وأن مجلس القضاء خصص قاضياً لتسيير طلبات التعويض وإنجازها، فضلاً عن زيادة عدد اللجان والموظفين فيها بغية إنهاء جميع المعاملات قبل نهاية العام الحالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق