اخبار العراق الان

المنازل المفخخة تمنع عودة سكان قضاء راوه لمناطقهم المحررة

الرمادي ل.ج

كشف قائممقام قضاء راوه بمحافظة الانبار حسين علي العكيدي، السبت، أسباب عدم عودة نازحي القضاء الى مناطق سكناهم المحررة رغم استقرار الاوضاع الامنية وعدم تسجيل أي خرق امني.

وقال العكيدي في تصريح نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي) , إن أحياء قضاء راوه غربي الانبار، لم تشهد الا عودة 30% من الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة ,وهي نسبة قليلة جدا مقارنة باقضية المناطق الغربية الاخرى على الرغم من الاستقرار الامني الكبير في عموم مناطق القضاء.

وأضاف، أن من أهم أسباب عدم عودة سكان المدينة الى مناطقهم المحررة وجود عدد كبير من المنازل المفخخة داخل الاحياء السكنية وخارجها, فضلا عن وجود استثناءات من وزير التربية لعدد كبير من الملاكات التعليمية .

وأوضحت، أن المدينة تعاني من أضرار كبيرة في البنى التحتية نتيجة قيام عصابات داعش الاجرامية بتفجيرها والعبث بالمشاريع الخدمية مما يتطلب بذل مزيدا من الدعم لإعادة اعمار وتأهيل المشاريع المتضررة.

تم.م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك

اخبار العراق عاجل الان مباشر

موقع اخبار العراق ينشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة و الاقتصادية المالية والرياضية والفنية لحظة بلحظة ومن جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد , تنوية , الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

تنـــوية هـــام |  الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

جميع الحقوق محفوظة © 2014-2020 iraqakhbar.com اخبار العراق Iraq News Inc Privacy Policy| DMCA | اتصل بنا| اخلاء مسؤولية| من نحن