اخبار العراق الان

سنجار تكشف عن وجود خلايا لداعش وتحذر من هجرة عكسية

 

حذر قائم مقام قضاء سنجار، محما خليل علي اغا، اليوم الاربعاء، وجود خلايا نائمة لتنظيم داعش في منطقة “الجري” التابعة لقضاء سنجار المتنازع عليه بين اربيل وبغداد، مشيرا الى، ان “هذه الخلايا تقوم بين فترة وأخرى بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين في منطقة كوهبل المتاخمة لـ “الجري”، امام مرأى ومسمع قوات الجيش المتواجدة هناك.

وقال علي اغا في بيان ان “اخر هجوم قامت به هذه الخلايا الإرهابية ليلة امس، بقيام اربع سيارات يستقلها مسلحون بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين في كوهبل، حيث تصدى لهم الفلاحين دون اي مساعدة من الجيش في المنطقة الذي لم يحرك ساكن للاسف الشديد”.

وطالب علي اغا بـ “استبدال قوات الجيش في المنطقة والتابعة للفرقة 15، لعدم قدرتهم على ضبط الامن في المنطقة، مشيرا الى، ان “هذه الخلايا الارهابية النائمة يمكن ان تتسبب بهجرة عكسية للايزيديين، فضلا عن تسببها باجهاض كل الخطط التي تقوم بها الحكومة العراقية بعودة النازحين الى مناطقهم”.

واوضح، انه “كلما شرعت واعلنت الحكومة عن خطة لاعادة النازحين الايزيديين الى مناطقهم، تقوم هذه الجماعات الارهابية بمهاجمة الفلاحين والمزارعين في المنطقة”.

وحذر خليل من “استمرار هذا المسلسل الارهابي في المنطقة دون اي رادع، داعيا دولة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، ومحافظ نينوى منصور المرعيد، والقوات الامنية المتواجدة، الى النظر لهذه المسألة باهمية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق