اخبار العراق الان

اليونامي ومفتشتية الداخلية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

 

ذكر بيان لوزارة الداخلية اليوم ان ” تغريد اسماعيل عقدت اجتماعاً في مقر المديرية مع ممثلي البعثة التي ترأستها رئيسة فريق العدالة الجنائية كارترين تروج ومستشار البعثة القانوني فراس خيري اضافة الى مسؤولة حقوق الإنسان في البعثة داليا”.

وأضاف” في بداية اللقاء وبعد الترحيب بالضيوف استمعت البعثة الى شرح مفصل من مديرة حقوق الإنسان في مفتشية الداخلية عن طبيعة عمل المديرية والمهام التي تنفذها والزيارات التي تقوم بها للمواقف التابعة لوزارة الداخلية ومجمعات النازحين والتنسيق مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني العراقي ذات الأختصاص”.

وبينت تغريد اسماعيل” طبيعة التقارير التي تعدها والتي تستلمها من الجهات ذات العلاقة دولية كانت أم محلية وكيفية التعامل معها والاجراءات المتخذة بصددها”، موضحة” الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ومكتب المفتش العام فيها في متابعة ملف حقوق الإنسان ومنع حدوث أي انتهاك والتحرك السريع في حالة حدوث اي انتهاك لاتخاذ اللازم بشأنه”.

من جانبها عبّرت البعثة عن تثمينها لجهود المفتشية ووزارة الداخلية، داعية الى التعاون المشترك بين الجانبين وتنسيق الجهود من أجل تشكيل فرق عمل مشتركة تعمل على زيارة المواقف التابعة للوزارة بعد استحصال الموافقات الأصولية لذلك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق