اخبار العراق الان

استنفار لكافة الإمكانيات وزارة التجارة لتوفير الطحين للمواطن وتحذر بإجراءات رادعة

 

ذكر بيان لوزارة التجارة اليوم ان ” العاني ترأس اجتماعاً موسعاً مع مدراء المطاحن الحكومية ومدراء فروع الشركة العامة لتصنيع الحبوب لبحث واقع عمل المطاحن الحكومية وسبل الارتقاء بطاقاتها الانتاجية ووضع خطط مستقبلية لزيادة الانتاج وبحث آلية ونسب التجهيز المتحققة في توزيع مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

ونقل الناطق باسم وزارة التجارة عن وزير التجارة تأكيده خلال الاجتماع على اهمية استنفار كافة الطاقات والامكانات المتاحة لغرض توفير مادة الطحين الجيد ضمن مفردات البطاقة التموينة خصوصاً بعد وفرة محصول الحنطة هذا الموسم في سايلوات تجارة الحبوب نتيجة النجاح الكبير للحملة التسويقية وامتلاء ساحات الخزن بعد تسويق الفلاحين والمزارعين كميات كبيرة من محصول الحنطة .

واكد العاني خلال الاجتماع على “اهمية التنسيق والمتابعة بين الشركات ذات العلاقة ووضع الخطط المستقبلية لتوفير مادة الطحين من النوعيات الجيدة للمواطن والعمل على مدار اليوم وفق الاليات المتبعة وحسب الطاقة الانتاجية لكل مطحنة “،موكدا “على اتخاذ الاجراءات المناسبة لتذليل كافة الصعوبات وبذل الجهود المضاعفة من اجل تحقيق التوزيع الامثل لمادة الطحين للمواطنين” .

وتوعد باتخاذ اشد العقوبات في حال عدم تنفيذ التوجيهات المناطة لمدراء المطاحن بتحسين نوعيات الطحين وتجهيز الجيد منها للمواطن،مشددا على ضرورة “الالتزام بالتوجيهات التي تؤكد على تحسين نوعيات الطحين وعدم التلكؤ بتنفيذ الواجبات المناطة بكافة مواقع العمل وساحة عمل السركة وفروعها”.

استمع وزير التجارة خلال الاجتماع الى المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المطاحن منها شمول المطاحن الحكومية بالقطع المبرمج للكهرباء وتوفير مادة الكاز ، كذلك توفير المواد الاحتياطية والصيانة الدورية للمطاحن ووجه بمعالجة معوقات العمل من خلال حلول سريعة جدا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق