اخبار العراق الان

عبد المهدي يؤكد الأهمية الإستراتيجية بين الحكومة العراقي وشركة جنرال الكتريك

 

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، يوم الاربعاء 10 تموز2019، اهمية الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة العراقية وشركة جنرال الكتريك لإيجاد حلول شاملة لتأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والطاقات المتجددة.

واضاف عبد المهدي خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة جوزيف انيس والوفد المرافق له، حسب بيان لمكتبه تلقى راديو نوا نسخة منه، ان “العراق يتسع للشركات العالمية وفرص الاستثمار متاحة امام الخبرات والشركات الكبرى لتقديم الخدمات للشعب العراقي في جميع المجالات وفي مقدمتها الطاقة الكهربائية”، مشيرا الى “أهمية التعاون مع شركة جي اي لتطوير وتحسين الطاقة”.

وقدّم رئيس شركة جنرال الكتريك ايجازا عن سير العمل في المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها شركة جنرال الكتريك والمتضمنة ربط عدة محطات ثانوية في مختلف محافظات العراق لتساعد على فك الاختناقات في هذا الصيف والصيف المقبل وسير العمل في مشروعي محطتي السماوة و ذي قار ومشروع محطة الزبير، الى جانب المشاريع الجديدة قيد التعاقد والتي ستزيد الطاقة الانتاجية للشبكة في العراق بمقدار 3000 ميكاواط.

كما استعرض المشاريع التي يتم مناقشتها في اطار خارطة طريق تطوير الكهرباء والتي تغطي المشاريع في جميع محافظات العراق وتوفر فرص تدريب وعمل للمواطنين في جميع انحاء البلاد .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق