اخبار العراق الان

مباحثات الوفد العسكري العراقي في السعودية والسعوديين مقتنعين بأن الضربات أنابيب النفط من العراق

 

ونقلت صحيفة خليجية عن مصدر امني قوله إن “مباحثات الوفد العراقي برئاسة رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي تركزت على ملف الحدود وضرورة تقديم العراق ضمانات أنه لن يكون مصدر تهديد أمني على السعودية، ورغبة الرياض في أن تكون الحدود مسؤولية الجيش العراقي”.

واضاف ان “السعوديين مقتنعون بأن الضربات التي طاولت أنابيب نفط شمال السعودية كانت من العراق، حيث يتحدثون بناء على معلومات أميركية دون دليل ملموس”، مشددا انه “تم تقديم تعهدات بخطة ضبط الحدود والبالغة 612 كم”.

وتابع ان “هناك اتفاق مبدئي على إجراء مناورات عسكرية بين البلدين على الحدود المشتركة بين العراق والسعودية في الفترة المقبلة، بناء على مقترح سعودي، إضافة إلى تشكيل غرفة تنسيق استخباري وأمني بين الجانبين”، موضحا ان “السعودية تتخذ حاليا إجراءات مشددة على حدودها مع العراق هي الأولى منذ منتصف عام 2014، عندما اجتاح تنظيم داعش مساحات من العراق”.

وأتت زيارة الغانمي إلى السعودية بعد أقل من أسبوع على تقارير أميركية تحدثت عن أن هجومين على مصالح نفط سعودية، وقعا في حزيران الماضي، لم يكونا من الأراضي اليمنية، بل من داخل الأراضي العراقية بواسطة طائرات مسيرة، بحسب ما خلص إليه مسئولون أميركيون.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق