اخبار العراق الان

وزارة التربية تؤكد ان نسب النجاح سترتفع بعد أن فتح باب الاعتراض

أكدت وزارة التربية، اليوم إن نسب النجاح لطلبة المدارس الابتدائية والثالث المتوسط سترتفع بعد أن فتح باب الاعتراض على النتائج وإعطاء فرصة للطلبة الراسبين بثلاث دروس اعادة الامتحانات”.

ورجح مدير العلاقات والإعلام في الوزارة، فراس محمد حسن في بيان، ان “ارتفاع نسبة النجاح الى اكثر من 50 الى 60 بالمئة بعد اجراء امتحانات الدور الثاني”.

وبشأن تدني مستوى النجاح في الدور الاول لطلبة المدارس أوضح حسن أن “النسبة الحقيقية للنجاح تقاس بعد اجراء امتحان الدور الثاني، لان هناك الكثير من الطلبة أجلوا بعض المواد في امتحانات الدور الاول، وبالتالي فان نسبة النجاح حاليا 34.7% وهذه النسبة تعد أفضل من السنوات السابقة”.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حذر من خطورة تدني مستوى النجاح بين الطلبة في العراق.

وقال الشيخ الكربلائي في خطبة الجمعة الماضية التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، ان “ما تناقلته وما أعلنته وزارة التربية من معدلات النجاح للثالث المتوسط وهي 34.7% وبملاحظة نسبة النجاح المنخفضة في مراحل تعليمية أخرى للتعليم في العراق فتكشف هذه الأرقام ظاهرة مؤلمة وتدعو للقلق والسرعة لتشخيص الأسباب ووضع العلاجات المناسبة لها”.

وأضاف “كما أنها مؤشر على انخفاض الاداء في المستقبل وله انعكاسات سلبية نفسية على الطلبة وأولياء الأمور والكوادر التعليمية ومؤسسات الدولة والوضع العام للبلد كونه سيؤدي الى ضعف الثقة بالنفس وضعف الثقة بالمؤسسة التعليمية وهي تنذر بمزيد من الانحدار والتدهور مستقبلا ويهدد موقع العراق اقليميا ودوليا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق