اخبار العراق الان

تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم

 

أعلن تجمع فتية أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة النجف الاشرف عن افتتاح معرضه السنوي الاول للرسم. 

 

وقال الأمين العام لتجمع الشيخ علي العتابي، ان” الرسم يعد من أهم الوسائل، التي تستخدم كوسيلة من أجل التخلص من الطاقة السلبية والنتائج السلبية لدى الفرد، حيث تساعد ممارسة الرسم على تحسين المزاج، وزيادة الثقة بالنفس سواءً للأشخاص المحترفين بالرسم والعاديين ،وكذلك يُساعد الرسم على اكتساب وتحسين العديد من الصفات الشخصية لدى الرسام،ويساعد الرسم بشكل مباشر على التعبير عن شخصية الرسام أو الشخص الذي يرسم، وذلك من خلال طريقة سير الخط، كما ويساهم الرسم بشكل واسع النطاق في التعبير عن الأهداف والمقاصد الكامنة خصوصا لدى الشباب، فمن خلاله يمكن تصوير الأجسام، والفضاء، والعمق، والجوهر، وحتى الحركة.

 

وأكد العتابي .ان الرسم يُعتبر الشكل الوحيد للتواصل بين البشر قديما،وقد وُجدت الرسومات على جدران المقابر، والمزهريات، وجدران المنازل، والأواني وغيرها، فمن خلال هذه الرسومات تمّ دراسة التاريخ، ثمّ أصبح الرسم في الوقت الحالي أكثر ذكاءً وتقدماً.

 

واضاف . ان هذه الغايات السامية يسعى التجمع،لتفجير الطاقات الكامنة لدى شبابنا الاعزاء،وإظهار قدراتهم وطاقاتهم وإعدادها اعداد جيدا لأجل النهوض بالواقع الذي يعيشه بلدنا الحبيب،وكذلك لصنع مستقبل أفضل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق