اخبار الاقتصاد

الصين تكشف عن قيمة استثماراتها النفطية في العراق

بغدادمتابعة

أعلنت الصين، الأربعاء، عن قيمية الاستثمارات النفطية الخاصة بها في العراق.

وأعلن السفير الصيني لدى بغداد تشانغ تاو، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع محافظ كركوك راكان الجبوري، بمبنى المحافظة، إن “حجم التبادل التجاري بين العراق والصين في العام 2018، بلغ 30 مليار دولار”.

وتشارك بكين بقوة في الصناعة النفطية العراقية، ووقعت الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية مطلع 2019، مع شركة غاز البصرة جنوبي العراق، عقدا لاستثمار الغاز في حقل ارطواي غربي المحافظة، وفقا لوكالة الاناضول.

كذلك، جرى مطلع العام الجاري توقيع عقد استثمار الغاز المصاحب، في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان جنوبي العراق، مع شركة “بتروجينا” الصينية بهدف استثمار 300 مليون قدم مكعب من الغاز.

ودخلت الصين أيضا في مجال دعم سكك الحديد في العراق، بعد إبرام عقد في 2012 لتجهيز 12 قطارا فائقة السرعة، بقيمة 138 مليون دولار.

تم.م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك

اخبار العراق عاجل الان مباشر

موقع اخبار العراق ينشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة و الاقتصادية المالية والرياضية والفنية لحظة بلحظة ومن جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد , تنوية , الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

تنـــوية هـــام |  الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

جميع الحقوق محفوظة © 2014-2020 iraqakhbar.com اخبار العراق Iraq News Inc Privacy Policy| DMCA | اتصل بنا| اخلاء مسؤولية| من نحن