اخبار العراق الان

بمساحة (6000)م2..العتبة العلوية تعلن عن نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن الرسول الأعظم (ص)

أعلن قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة وصول نسب الانجاز الكلية في اكساء أرضية صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) بحجر المرمر إلى نحو 75% من مساحته البالغة (6000) م2.

وقال المشرف على المشروع، المهندس علي حسين، في تصريح لـ ( المركز الخبري )، إن الأعمال مستمرة في المرحلة الأخيرة المتضمنة اكساء أرضية الصحن بحجر المرمر، حيث تم اكساء نحو (450) م2 من المساحة المتبقية، فضلا عن إنجاز أعمال تغليف أسفل الجدار من جهة باب القبلة للصحن الشريف بالمرمر الأحمر، مشيرا إلى أن الأعمال مستمرة في المراحل النهائية وانجاز المشروع  ضمن السقف الزمني المحدد “.

 

وأضاف، ان” المشروع يعد من أهم المشاريع الخدمية التي تنفذها العتبة العلوية المقدسة لخدمة زائري أمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث بلغت نسب الانجاز في المشروع بحدود 75% من المساحة الكلية، مبينا إن، العمل بالمشروع تم تقسيمه إلى عدة مراحل وذلك من أجل تنظيم مراحل العمل وإتقانه بالشكل المطلوب”.

 

يذكر ان مشروع تأهيل صحن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) تضمن أعمال عدة ابتداءً من رفع الأرضية القديمة وأعمال الحفر لنفق الخدمة وأعمال التأسيسات الخاصة بأنابيب مياه الشرب وتصريف مياه الأمطار ومدِّ الكابلات الكهربائية وخطوط الاتصالات وبمواصفات عالية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق