اخبار الاقتصاد

العالمي للذهب : العراق خامسا عربياً والـ38 عالميا بأكبر احتياطيات الذهب

بغداد متابعة

أعلن المجلس العالمي للذهب، الاثنين، أن العراق حافظ على مركزه الخامس عربياً والـ38 عالميا بأكبر احتياطيات الذهب، مبيناً أن خمس دول تستحوذ على أكثر من نصف احتياطيات الذهب العالمية.

وذكر المجلس في إحصائية نشرها على موقعه خلال شهر آب إن “العراق حافظ على مركزه الخامس عربياً، وجاء بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا”، مبيناً أن “آخر شراء للعراق من الذهب كان في شهر أيلول من عام 2018 وبمقدار 6.5 طن”.

وأضاف المجلس، أن “العراق حافظ أيضاً على مركزه 38 عالمياً بأكبر احتياطي للذهب من أصل 100 دولة مدرجة في الإحصاءات المالية الدولية للاحتياطيات العالمية للذهب حيث بلغت هذه الاحتياطيات 96.3 طناً وهي تمثل 6.7% من باقي عملاته”.

وتابع، أن “خمس دول (وجهات) عالمية استحوذت على أكثر احتياطيات العالم للذهب وهي الولايات المتحدة وألمانيا وصندوق النقد الدولي وإيطاليا وفرنسا، حيث بلغت احتياطيات هذه الدول 19.648 طناً من أصل 34.076 طناً لـ 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية”، مبيناً أن “الولايات المتحدة احتلت المرتبة الاولى بهذه الاحتياطيات وبواقع 8.133 طن”.

يذكر أن مجلس العالمي للذهب والذي يقع مقرها في المملكة المتحدة يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق ويتكون أعضاؤه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك

اخبار العراق عاجل الان مباشر

موقع اخبار العراق ينشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة و الاقتصادية المالية والرياضية والفنية لحظة بلحظة ومن جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد , تنوية , الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

تنـــوية هـــام |  الموقع عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

جميع الحقوق محفوظة © 2014-2020 iraqakhbar.com اخبار العراق Iraq News Inc Privacy Policy| DMCA | اتصل بنا| اخلاء مسؤولية| من نحن